«أبوظبي للرقابة الغذائية» ينفذ حملة تفتيش على المطابخ الشعبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، أخيراً، حملة مكثفة على المطابخ الشعبية ومنشآت تحضير الحلويات في مدينة أبوظبي والمناطق الخارجية، للتأكد من التزامها بتطبيق كل الاشتراطات المعمول بها في الجهاز، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بالعيد الأضحى المبارك.

وقد بدأت الحملة في مدينة أبوظبي انطلاقاً إلى الضواحي الخارجية للمدينة، ووصولاً إلى مدينة العين والمنطقة الغربية، وجه مفتشو الجهاز خلالها 10 تنبيهات و49 إنذاراً لعدم التزام بعض المنشآت بالمعايير والاشتراطات الصحية.

كما تم تحرير 6 مخالفات، والتحقق من استيفاء 27 منشأة لاشتراطات الجهاز، وكان من أهم ما تم رصده خلال الحملة عدم الاهتمام بالنظافة العامة، والممارسات الصحية الخاطئة، ووجود قوارض وحشرات في بعض المنشآت المخالفة، حيث تستمر الحملة لهذه المنشآت في كل مناطق مدينة أبوظبي وضواحيها طوال أيام العيد المبارك.

إقبال

ويكثف الجهاز حالياً حملاته الميدانية بشقيها الرقابي والتوعوي، وذلك استعداداً لفترة عيد الأضحى المبارك، لما تشهده هذه الفترة من ازدياد الإقبال على هذه المنشآت، ونظراً إلى ما يتطلبه هذا الأمر من تكثيف الرقابة عليها، إلى جانب البرامج التوعوية التي ينفذها الجهاز، مستهدفاً العاملين في المنشآت الغذائية لرفع الوعي بمبادئ السلامة الغذائية.

طباعة Email