900 مليون مستخدم لمترو دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن المؤشرات الإيجابية لتنامي عدد مستخدمي مترو دبي، تؤكد البعد الاستراتيجي لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والقناعة الراسخة لسموه بأهمية نظام المترو في توفير متطلبات النمو العمراني الذي تشهده المدينة.

وقالت الهيئة لــ «البيان» بمناسبة مرور 7 أعوام على إطلاق مترو دبي، إن إجمالي عدد الركاب منذ افتتاح المترو، بلغ ما يقارب 900 مليون راكب.

وبينت الهيئة  أنهاماضية في خطتها الطموحة لتطوير منظومة النقل الجماعي، ورفع نسبة مساهمة هذه المنظومة في حركة تنقل السكان إلى 30 % من إجمالي عدد الرحلات بحلول عام 2030، حيث وصلت هذه النسبة إلى 15 % في عام 2015.

وتقدمت الهيئة بالشكر للشركاء الاستراتيجيين الذين كانت جهودهم سبباً في نجاح الهيئة في تشغيل مترو دبي بنجاح، وفي مقدم هؤلاء الشركاء، القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في الإدارة العامة لأمن المواصلات، وشركة سيركو، التي تتولى تشغيل المترو، كما تقدم بالشكر لمستخدمي مترو دبي، الذين أصبح المترو خيارهم الأول في التنقل بين مختلف مناطق الإمارة، وعلى التزامهم باللوائح والقوانين التي تنظم عملية استخدام المترو، وحفاظهم على مرافق المشروع.

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

طباعة Email