أكد أهمية منطقة اختصاصه لإمارة دبي

خميس المزينة يدشّن مركز شرطة البرشاء الجديد

■ خميس المزينة خلال افتتاحه المركز بحضور خليل المنصوري | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشّن الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، مركز شرطة البرشاء الجديد، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعقيد يوسف العديدي مدير المركز، ونائبه العقيد عبد الحليم الهاشمي، وعدد من الضباط.

وأكد الفريق المزينة أهمية منطقة اختصاص المركز بالنسبة لإمارة دبي، حيث يقع على امتداد شارع الخيل ويغطي 11 منطقة تبلغ مساحتها 44 كيلومتراً مربعاً، وتضم أهم المناطق السياحية المميزة في الإمارة كمنطقة المارينا والممشى والقرية العالمية ومول الإمارات وغيرها من المناطق الأخرى، مشيراً إلى حرص القيادة العامة لشرطة دبي على مواكبة التوسع والتطور العمراني، وتطبيق استراتيجيتها الهادفة إلى بسط الأمن في الإمارة باعتباره ركيزة التنمية والتطور، الأمر الذي يستدعي تقديم خدمات مميزة تنال رضا المتعاملين وإسعادهم في منطقة الاختصاص.

أهداف

وأوضح الفريق المزينة أن المركز الجديد يساهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي في سرعة الاستجابة للبلاغات والوصول إلى أماكنها بسهولة ويسر شديدين إضافة إلى تغطيتها بالكامل بنظام مراقبة شامل بواسطة الكاميرات الحديثة، كما يراعي المعايير العالمية للأبنية الحديثة، من حيث الخدمات الذكية، والأبنية الصديقة للبيئة، والأبنية الخضراء ذات المواصفات البيئية والصحية السليمة، والموفرة للطاقة.

وكان القائد العام لشرطة دبي قد استهل الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، إيذاناً بافتتاح المركز، ثم تفقد أقسام المركز بدءاً من المبنى الرئيسي الذي يحتوي على أقسام جنائية ومرورية وقاعات استقبال وقسم إسعاد للمتعاملين ومكاتب إدارية وقاعة للاجتماعات، بالإضافة إلى مواقف للمركبات والدراجات النارية.

كما يشتمل المبنى على قسم التوقيف الذي تم تزويده بالمعدات والأجهزة الحديثة للمراقبة دون إغفال الجانب الإنساني للموقوفين، ويتكون القسم من توقيف للرجال، وتوقيف للنساء، ومستودع السلاح والذخيرة وقسم للنقليات ومباحث المركز.

6 مبانٍ

والجدير بالذكر أن شرطة دبي تعمل على إنشاء ستة مباني مراكز شُرطية جديدة تهدف إلى تلبية احتياجات الناس في مناطق جغرافية متعددة داخل الإمارة، وستكون المراكز الستة ذكية بالكامل وتحتوي على أحدث التقنيات التكنولوجية الخاصة بالعمل الشرطي على مستوى العالم.

استحداث

اثنان من المراكز الستة المقرر افتتاحها سيكونان مستحدثين، والأربعة المتبقية سيتم إحلالها مكان المباني القديمة، والمراكز هي؛ مركز شرطة بر دبي، ومركز شرطة الخوانيج، ومركز شرطة حتا، ومركز شرطة الهباب، ومركز شرطة الفقع، ومركز شرطة العوير.

طباعة Email