«الإمارات لحقوق الإنسان» تنظم محاضرة توعية في رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، أمس، بنادي التعاون الثقافي الرياضي برأس الخيمة، محاضرة توعوية في مجال حقوق الإنسان، ضمن استراتيجيتها الرامية إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين مختلف شرائح المجتمع، والتعريف بجهود الإمارات في مجال حقوق الإنسان والتزاماتها الإنسانية والقانونية تجاه المجتمع الدولي.

قدّم المحاضرة محمد سالم الكعبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، بحضور سيف محمد سيف، رئيس مجلس إدارة نادي التعاون، حيث تطرق في بداية المحاضرة إلى التعريف بدور الجمعية في تمثيل الدولة في المنظمات الخارجية المعنية بحقوق الإنسان، إذ تعد الجمعية أول جهة حاصلة على الصفة الاستشارية في الأمم المتحدة من بين دول الخليج العربية، وحققت العديد من الإنجازات من خلال المشاركة في وضع الأطر القانونية والإنسانية في الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي صادقت عليها دولة الإمارات المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأكد أن دولة الإمارات، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حققت قفزات في مجال حقوق الإنسان، حيث ينعم الفرد في دولة الإمارات بكل الحقوق التي نصت عليها المواثيق الدولية.

وتطرق رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان إلى حقوق الطفل في الإمارات، مشيراً إلى قانون «وديمة» الذي نص على الحقوق الأساسية للطفل.

طباعة Email