إطلاق مجلة «الكاتب العربي» في ثوب جديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب خلال اجتماعه أمس عن طرح إصدار جديد من مجلة «الكاتب العربي» بصفة شهرية، وقال الشاعر حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد خلال حفل تقديمه للمجلة:

«أمامنا من المهام الكثير، فما نبذل اليوم إنما هو بدايات عمل يجب أن يطور ويصل إلى درجة الإتقان. نحن الكتاب العرب، فلا بد من أن نكون، بالفعل لا القول فقط، ضمير أمتنا وصوتها الناطق بالحق، آملين من الجميع الالتفاف حول غاياتنا النبيلة الواحدة، وفي مقدمتها العمل على حرية الإنسان والأوطان.

وتلك مجلتكم المتجددة في أيديكم، فالمهم منذ اليوم الإسهام في النقد والتقويم والمشاركة. نريد لها، كعادتنا، المركز الأول، ونحن، كتاب وأدباء الوطن العربي الكبير، جديرون به، وهو بِنَا أليق».

وقد تولى الكاتب والإعلامي الجزائري خالد عمر بن ققة منصب رئيس التحرير التنفيذي للمجلة، كما تولى الشاعر المصري سمير درويش منصب مدير التحرير، وكان المؤتمر العام السادس والعشرون للاتحاد العام الذي انعقد في ديسمبر الماضي بأبوظبي قد سمى أربعة نواب لرئيس التحرير هم: الدكتور مبارك سالمين من اليمن، والدكتور عبدالمجيد شكير من المغرب، وعاصم الشيدي من سلطنة عُمان، والفاتح حمدتو من السودان.

وتجمع المجلة بين الأكاديمي البحثي والصيغ الجديدة للإعلام الثقافي، كما ترصد شهرياً أهم القضايا والإشكاليات الثقافية المطروحة على الساحة العربية، بما في ذلك القضايا الشائكة التي لها سمة الجدل مثل قضايا التطبيع والسرقات الأدبية. وتعتبر المجلة في شكلها الجديد جسراً للثقافة بين كل المثقفين العرب بمن في ذلك أدباء المهجر.

طباعة Email