100 % توظيف خريجي كلية الدراسات الإسلامية في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي أن نسبة توظيف الخريجين من الطلاب الذكور من كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي بلغت 100% بينما بلغت نسبة توظيف الخريجات 85%.

وأفاد بأن باب التسجيل للعام الدراسي الحالي 2016 -2017 مازال مفتوحاً أمام الراغبين والراغبات في الالتحاق بالكلية، مشيراً إلى أن مجلس أمناء الكلية برئاسة معالي جمعة الماجد اعتمد البرامج الخدمية وبرامج الدعم المالي بهدف تطوير وتحسين سبل الدراسة للطلبة وفقا لتوجهات الدولة نحو المراكز الأولى عالميا في مختلف المجالات خاصة العلمية وبما يتسق مع التزامات الإمارات الدولية بترسيخ مفاهيم الاستدامة في التعليم والتحولات العالمية الملحة لهذا القطاع الحيوي.

ونوه بأن هناك تخصصات عدة مطروحة حاليا على طاولة مجلس أمناء الكلية للنظر فيها واعتمادها تمهيدا لطرحها ضمن برامج الكلية لفتح المزيد من الآفاق أمام الطلبة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في التعليم، ورفع مستوى أداء خريجيها.

وأكد مدير الكلية أن الكلية حريصة على توفير طرائق ومناهج التعليم النوعي، مشيرا إلى أن جميع برامج الكلية معتمدة من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم العالي، ومن خلال أهمية اللغة العربية تحرص الكلية على استقطاب أكبر عدد من الطلبة في هذا التخصص الذي أصبح مطلبا أساسيا في جميع الوظائف خاصة الحكومية منها، وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي أكد أن الحفاظ على اللغة العربية مسؤولية وطنية ودينية وأخلاقية.

وأشار الدكتور عبد الرحمن إلى أن الكلية تتلقى سنوياً طلبات من الدوائر الحكومية والخاصة والمؤسسات الأكاديمية ترغب في تزويدهم بالخريجين والخريجات من قسم اللغة العربية من الكلية للاستفادة منهم في مجال التعيين في وظائف مختلفة منها التدقيق وإعداد الأبحاث وغيرها.

لافتاً إلى أن جميع الخريجين من الطلاب حصلوا على وظائف فور تخرجهم، أما الإناث فقد حصلت 85% منهن على وظائف أما النسبة الباقية منهن تقاعسن عن الوظيفة بسبب الانشغال بالأسرة والأبناء.

طباعة Email