حملتا «شكراً إمارات الخير» و«شكراً مملكة الحزم» تكرّمان جمال السويدي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرَّمت حملتا «شكراً إمارات الخير» و«شكراً مملكة الحزم» الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛ وذلك تقديراً للجهود التي بذلها، والدور الذي لعبه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في دعم الشعب اليمني في مواجهة العدوان الذي تشنه جماعة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح.

إشادة

وسلم رياض ياسين وزير الخارجية اليمني السابق، وفراس فاروق اليافعي رئيس حملة «شكرا إمارات الخير» منسق حملة «شكرا مملكة الحزم» درعي التكريم للدكتور جمال سند السويدي. وثمَّنت الحملتان مؤلفات الدكتور جمال سند السويدي وكتاباته التي تسلِّط الضوء على اليمن، سواء في المرحلة الحالية، أو في مراحل تاريخية سابقة، والتي تتسم بالجدَّة والعمق والموضوعيَّة في الطرح.

كما أشادت الحملتان بجهود مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في استضافة الكثير من الخبراء والمتخصِّصين بالشأن اليمني، الذين شاركوا في الندوات والمحاضرات وورش العمل، التي اهتمَّت بتسليط الضوء على الأزمة اليمنية وتطوراتها، والكشف عن مختلف جوانبها وأبعادها وملابساتها؛ ما أسهم في توضيح طبيعة الأزمة أمام الرأي العام المحلي والإقليمي والعالمي.

الأمر الذي ساعد على كسب الحكومة الشرعية التأييدَين العربي والدولي، بالإضافة إلى النجاح في مواجهة الحملات الإعلامية التي يشنُّها الحوثيون والرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، للترويج لوجهات نظرهم في الأزمة.

من جهته عبَّر الدكتور جمال سند السويدي عن شعوره بالامتنان لهذا التكريم، مؤكداً أنه يعكس حالة التقدير الكبير لدى الشعب اليمني الشقيق تجاه الدولة وقيادتها الحكيمة، نظراً إلى الدور الكبير الذي تقوم به ضمن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية لمواجهة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع.

وأضاف الدكتور جمال سند السويدي أنه يعتزُّ كثيراً بهذا التكريم، الذي عدَّه وساماً على صدره، مؤكداً أنه يحمل على عاتقه هموم الشعب اليمني الشقيق، ولا يدّخر وسعاً في تقديم المساعدة من أجل مواجهة التحديات التي تواجه اليمن، خاصة في هذه المرحلة التي تشهد تطورات عديدة قد تكون لها تداعيات خطِرة على مستقبل البلاد.

اعتراف

يُذكَر أن إطلاق حملة «شكراً إمارات الخير» وحملة «شكراً مملكة الحزم» جاء تثميناً للجهود التي تبذلها الدولة والمملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، واعترافاً بالدور الكبير الذي تقوم به الدولتان لرفع العدوان عن الشعب اليمني، والتصدِّي لقوات المتمردين الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، حيث قدَّم البلدان تضحيات جسيمة تمثلت في سقوط العديد من الشهداء الأبرار.

Email