ضمن الدورة الجديدة للجائزة وتحفيزاً للإعلاميين

«الشارقة للاتصال الحكومي» تطلق فئة أفضل تحقيق صحافي

ت + ت - الحجم الطبيعي

فتح مركز الشارقة الإعلامي، باب المشاركة أمام الإعلاميين في الدورة الرابعة من جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، من خلال فئة «أفضل تحقيق صحافي»، وذلك للأعمال المنشورة في وسائل الإعلام المختلفة، ليصل عدد فئات الجائزة الى 11 فئة. وتستقبل طلبات التسجيل اعتباراً من أمس، واستكمال ملفات التقديم، والمستندات المطلوبة للمشاركة من الأول من أكتوبر المقبل وحتى العشرين من يناير 2017.

وتأتي إضافة الفئة الجديدة الخاصة بالإعلاميين، ضمن التطورات النوعية، التي تطلقها إدارة الجائزة تحفيزاً لفئات الاتصال المختلفة والإعلاميين، ولمزيد من تعزيز التعاون بين وسائل الإعلام والمؤسسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديراً للدور الكبير لوسائل الإعلام في عكس ونشر التجارب الناجحة.

 كما يهدف إطلاق الفئة الجديدة إلى تحفيز الإعلاميين لإعداد تحقيقات وتقارير حصرية، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، لتناول القضايا الملّحة والمهمة للجمهور، وجهودها في تقديم الحلول الجديدة والمبتكرة، مع تدعيمها بالمعلومات الموثوقة والأرقام الدقيقة، وهو ما سيتيح للقراء الوقوف أكثر على نماذج حية ومتميزة من الاتصال الحكومي.

تواصل

وأشار طارق سعيد علاي مدير مركز الشارقة الإعلامي، إلى أن المركز يعمل من خلال فعالياته المختلفة على التعاون والتواصل مع كل الأجهزة الإعلامية تقديراً لدورها وإيماناً منه بأهمية تكامل الأدوار بين المؤسسات الإعلامية والحكومية كافة.

وقال مدير مركز الشارقة الإعلامي: «إن ما تحققه الجائزة من تطورات نوعية وزيادة فئاتها يتناسب مع الدور الكبير، الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية، ما يرسخ مفهوم الاتصال الحكومي الحديث، الذي يعمل على تعزيز العلاقات والتعاون المثمر بين الإعلام والعمل الحكومي بصورة فعالة لخدمة المجتمع».

من جانبها قالت أسماء الجويعد، مديرة جائزة الشارقة للاتصال الحكومي: «إن تخصيص إحدى فئات الجائزة في دورتها الرابعة للإعلاميين، جاء تقديراً من مركز الشارقة الإعلامي للدور الذي تلعبه وسائل الإعلام المحلية، الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية، في تسليط الضوء على القضايا المهمة للجمهور، وتقديم الحلول المقترحة لها، بناء على معلومات وأرقام دقيقة».

Email