«حماية صحة العُمال» في أبوظبي يناقش أحدث تشريعات السلامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق في أبوظبي الشهر الجاري فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر حماية صحة العُمال BOHS في الشرق الأوسط، والذي يناقش أبرز التحديات الرئيسية، التي تواجه نجاح تطبيق برامج حماية صحة العمال وفحص قضايا رفاهية العمال ومناقشة أحدث التشريعات التي تتحكم في صحة وسلامة مكان العمل.

ويسلط المؤتمر الذي تنظمه كل من ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط والجمعية القانونية لحماية صحة العمال (BOHS) على أهم القضايا والتوجهات، التي تؤثر على صحة ورفاهية العمال على المستوى الإقليمي.

يقام المؤتمر في الفترة من 25 – 28 سبتمبر 2016 في فندق رويال ميريديان أبوظبي، ويتضمن برنامجه على مدى أربعة أيام مؤتمراً لمدة يومين، تتخلله دورات تطوير احترافية معتمدة من BOHS، بمشاركة أكثر من 25 من أبرز المتحدثين الدوليين والإقليميين.

مخاطر

ومن أبرز هؤلاء المتحدثين جون كونيل، استشاري الصحة المهنية في «جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الصحية بالسعودية»، والذي يتحدث عن العلاقة بين الصحة الذهنية والنظافة المهنية، ومدى تأثير المخاطر «النفسية والاجتماعية» مثل الضغط والقلق والإحباط على سوء الصحة النفسية، فضلاً عن العديد من الأعراض البدنية مثل أمراض القلب والعدوى والأمراض الجلدية.

وقال كونيل، إن ذلك بلا شك له تأثيره الضار على اللياقة المهنية والصحة العامة، حيث يؤثر ليس على قدراتهم الوظيفية فحسب، وإنما على كل جوانب حياتهم اليومية أيضاً.

طباعة Email