الإمارات تشارك بالأسبوع العالمي للنمو الأخضر في كوريا الجنوبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك وفد رسمي برئاسة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة يوم الثلاثاء المقبل في فعاليات الدورة الأولى من الأسبوع العالمي للنمو الأخضر 2016 الذي ينظمه المعهد العالمي للنمو الاخضر GGGI في كوريا الجنوبية.

وأكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي حرص الإمارات على بناء القدرات الوطنية في مجال النمو الأخضر والحد من تداعيات التغير المناخي ونقل المعرفة والتكنولوجيا، وذلك انطلاقاً من رؤية قيادتنا الرشيدة واهتمامها بتطوير الكوادر الوطنية المؤهلة، مشيراً إلى أن الدولة تسعى لتطبيق وتعزيز الحلول المبتكرة لحماية البيئة وضمان استدامتها وفقاً لرؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية.

وقال الزيودي: "نتطلع إلى مزيد من التفاعل الدولي مع القضايا البيئية المحورية ونرى ضرورة متابعة مخرجات مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واعتماد أهداف التنمية المستدامة 2030، كما نتمنى أن يسهم هذا الحدث العالمي في المساهمة الفاعلة في تمكين مسيرة التنمية المستدامة والحد من تداعيات تغير المناخ".

وأشار معاليه إلى أن هذا الحدث يمثل فرصة فريدة للإطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال التغير المناخي وبحث فرص التعاون مع الدول المشاركة، مؤكداً أن هناك العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمتاحة للتعاون الدولي والتي يمكن من خلالها تعزيز الجهود الإماراتية المبذولة في مختلف القطاعات البيئية.

وشدد معاليه على ضرورة الاستفادة من مختلف الخبرات الدولية ودراسة فرص إتاحة مؤسسات القطاع الخاص تنفيذ مشاريع بيئية بالتعاون مع الحكومات.

وتأتي المشاركة الإماراتية ضمن الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة، حيث سيقوم الوفد المشارك بتبادل الأفكار والخبرات مع مختلف وفود دول العالم والمنظمات الحكومية وشبه الحكومية والمدنية المعنية بالحفاظ على البيئة إلى جانب الاطلاع على أحدث التطورات البيئية والمسائل ذات الاهتمام المشترك على المستوى الدولي.

وسيشارك الوفد الإماراتي في الفعاليات التي ستبدأ اليوم وتمتد لغاية نهاية الأسبوع الجاري في مركز المؤتمرات بجزيرة جيجو الكورية، وسيلتقي الوفد بمجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين.

طباعة Email