#يوم-المرأة-الإماراتية

داليا المثنى ... إدارة التطوير

ت + ت - الحجم الطبيعي

جنباً إلى جنب؛ وقفت المرأة مع الرجل في مسيرة البناء والتنمية في دولة الإمارات، مترجمةً حرص القيادة الرشيدة على الاهتمام بها وتمكينها، عبر توفير بيئة جاذبة أسهمت في ترسيخ مفهوم مشاركتها الإيجابية في إنجازات الدولة التي حققتها ولاتزال على جميع الأصعدة.

ويشهد حرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للطفولة والأمومة «أم الإمارات» على دعم المرأة في جميع جوانب الحياة، الصورة الحضارية للمرأة، وأسهم في تعزيز دورها كشريك أساسي في صنع مستقبل الإمارات.

الدكتورة داليا المثنى أول امرأه تترأس منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في منطقة الخليج العربي، تقول: «فخورة للغاية بتنامي دور المرأة الإماراتية في دعم مسيرة تنويع الموارد والتحول الرقمي في اقتصاد الإمارات، ولطالما كان لقيادتنا الحكيمة دور جوهري في تمهيد الطريق أمام النساء، إذ قدمت حكومتنا الرشيدة مثالاً يحتذى به على صعيد الريادة في تمكين المرأة، وتزويدها بكافة الأدوات والتسهيلات لتحقق النجاح المنشود وعلى كافة المستويات. وبفضل الإنجازات المحققة في هذا المجال، نرى اليوم أعداداً أكبر من النساء الإماراتيات اللواتي لا يترددن في اختبار تجارب جديدة تواكب المتغيرات العالمية ليكن رائدات في شتى المجالات في القطاعين العام والخاص على حد سواء».

وتضيف: «أرست المرأة الإماراتية معايير جديدة في نجاحها المهني، لتكون جهودها رافداً حقيقياً وفعالاً لأولويات التنمية الوطنية، معبرة عن شكرها للنساء الإماراتيات اللواتي بذلن جهوداً كبيرة من أجل رفعة الوطن واسم الإمارات».

وتتولى داليا المثنى تطوير استراتيجية عمل شركة جنرال إلكتريك في منطقة الخليج العربي، وقيادة عملية النمو وتعزيز المبيعات، ومن خلال إدارتها عملية التوجه الاستراتيجي الشاملة للشركة تسعى لإنشاء محفظة من المبادرات التي تسهم في نمو الأرباح مع الحفاظ على أعلى مستويات النزاهة، والتأكيد على أهمية الريادة وتنمية المواهب.

انضمت الدكتورة داليا إلى أسرة جنرال إلكتريك في العام 2008، وكانت من أوائل خريجي برنامج القيادة التجارية المتمرسة من جنرال إلكتريك، وحازت من خلاله على جوائز عالمية مهمة، كما خاضت العديد من الدورات التدريبية العالمية في الولايات المتحدة الأميركية.

وتبوأت عدة مناصب قيادية في شركة جنرال إلكتريك من ضمنها منصب مدير استراتيجية النمو العالمي في الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وتولت بموجبه إدارة الشراكات الاستراتيجية للشركة، وحفز برامج النمو والأولويات الاستراتيجية في المنطقة. وقبل انضمامها إلى جنرال إلكتريك، قامت بتأسيس وإدارة شركة تمثيل تجاري.

تحمل داليا المثنى درجة الدكتوراه من جامعة إمبيريال كوليدج - لندن عن رسالتها «ابتكار نموذج أعمال لتعزيز اقتصاد منخفض الكربون في دبي»، كما تحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في دبي.

 

طباعة Email