منتدى بدبي يبحث الحد من انتشار الأمراض التنفسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت دبي فعاليات الدورة الثانية من المنتدى الإقليمي لطب الجهاز التنفسي، مؤخراً، تحت شعار «حلول مبتكرة لمساعدة الملايين» بمشاركة خبراء طبيين من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وسلط الحدث الضوء على ممارسات الإدارة السريرية للتشخيص والتشخيص الخاطئ والتحديات التي تواجه السيطرة على انتشار الأمراض التنفسية في المنطقة.

وتشمل الأمراض التنفسية مجموعة واسعة من الاضطرابات الرئوية وهو الأمر الذي يرجع لعدد من العوامل مثل التدخين والتغيرات الحادة بالطقس والعوامل الوراثية مع توقعات بأن يصبح في المرتبة الثالثة بنهاية العام 2030.

وتشير الدراسات وفقاً لمنظمة الصحة العالمية إلى أن عدداً من العوامل تسهم بإصابة الأفراد بداء الانسداد الرئوي المزمن منها تدخين التبغ والتلوث في الأماكن الداخلية والخارجية إضافة إلى التعرض المهني للغبار والمواد الكيميائية.

وقال الدكتور بسام محبوب الحائز على الدكتوراه في الطب وعضو في الجمعية الملكية للأطباء والجراحين في كندا استشاري ورئيس قسم الأمراض الصدرية بمستشفى راشد إن البيانات المتوفرة لدى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تظهر أن ما يقارب من 40 مليون فرد يعانون حالياً من أمراض الجهاز التنفسي المتعددة وما بين 60% إلى 70% ممن تم تشخيصهم هم تحت سن الـ 40 عاماً..

طباعة Email