حرص

«الشؤون البلدية والنقل» تنفذ حملة تبديل الأعلام المتأثرة بالعوامل الطبيعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفذ دائرة الشؤون البلدية والنقل حملة لاستبدال أعلام الدولة التي تعرضت للعوامل الطبيعية والمناخية وأصابها بعض التلف، بأعلام جديدة، وذلك في إطار حرصها على صيانة ورفعة علم الدولة الذي يُعد رمزاً للهوية الوطنية والانتماء، وضمن مساعيها المتواصلة للحفاظ على المظهر الحضاري لمدن الإمارة.

وقال خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية: إن الحفاظ على علم الدولة وصيانته بشكل مستمر يعد واجبا وطنيا ومسؤولية جماعية، كما يمثل فرصة للتعبير عن مشاعر الولاء والانتماء لهذا الوطن ومحبتنا لرمزه الغالي ورغبتنا في رؤيته دائما عاليا وشامخا في سماء الدولة.

وأضاف المزروعي أن الدائرة وبعد أن أجرت تقييما كاملا لأوضاع أعلام الدولة المرفوعة فوق أسطح المنازل والفلل والبنايات والمنتشرة على المباني الحكومية وفي الأماكن العامة، رصدت تلف البعض منها في العديد من المناطق نتيجة العوامل المناخية.

فيما بدا البعض الآخر قديما وبألوان باهتة تأثرا بحرارة الشمس، ونتيجة لذلك ارتأت الدائرة أن تبدأ بالتعاون مع بلديات الإمارة حملة توعوية بهدف استبدال الأعلام التالفة أو ذات الألوان الباهتة بأعلام جديدة، مشيرا إلى ضرورة إبراز المزايا الجمالية التي تضفيها أعلام الدولة من خلال ألوانها الجميلة والناصعة على شوارع وأحياء الإمارة وتبيان المظهر الحضاري لمدنها.

وفي الوقت نفسه، أهابت دائرة الشؤون البلدية والنقل بكافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين، المبادرة بإزالة وتبديل الأعلام المتضررة من العوامل الطبيعية بأعلام أخرى جديدة للحفاظ على المعاني والقيم الوطنية السامية لعلم الدولة، وأعربت عن فخرها بمشاعر المواطنين والمقيمين الحريصين دائما على حماية راية الإمارات ورفعها عالية وبراقة بأبهى وأنصع صورة.

 

Email