زار مصانع شركة الوطنية للأعلاف والدقيق

ثاني الزيودي: الحكومة تدعم متطلبات منظومة التنوع الغذائي

 ثاني الزيودي لدى زيارته شركة الوطنية للأعلاف والدقيق | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة مقر مصانع شركة الوطنية للأعلاف والدقيق في أبوظبي، حيث تفقد معاليه نشاطات الشركة في مجال إنتاج وتسويق الأعلاف إلى جانب سير العملية الإنتاجية فيها.

وقال معالي الوزير: «تولي الحكومة الاتحادية اهتماماً كبيراً بمختلف الشركات الوطنية والمحلية العاملة ضمن منظومة التنوع الغذائي، وتأتي زيارة شركة الوطنية للأعلاف والدقيق في أبوظبي نظراً لما تتمتع به من سمعة طيبة وكونها واحدة من الشركات الرائدة في مجالها، كما أن هذه الزيارة تندرج ضمن اهتمام الوزارة بمختلف الشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي ومتابعة أعمالها وتقديم العون اللازم لتقدمها وازدهارها بما يخدم بلادنا واقتصادها على النحو المأمول».

نشاطات

واستمع معاليه إلى شرح مدير عام الشركة حول نشاطاتها والطاقة الإنتاجية وأنواع الأعلاف وبعض الخطط المستقبلية لزيادة عدد مراكز مبيعاتها على مستوى الدولة وخاصة قرب المزارع والعزب في المناطق الشمالية بهدف توفير الأعلاف بأسعار مناسبة وبالجودة المطلوبة من المواطنين.

واشاد معاليه بدور الشركة ضمن منظومة التنوع الغذائي الوطني، منوهاً بأن هذه الزيارة وسواها من الزيارات الميدانية تساهم في فتح أبواب الحوار بين الجهات الرسمية ومختلف الشركات الوطنية بما يضمن إزالة العقبات ويعزز من معرفة الشركات لتوجيهات الحكومة في إطار خططها لدعم الصناعات المحلية وخدمة المواطن والمجتمع.

وبدوره أشاد خليفة العلي العضو المنتدب لمركز أبوظبي للأمن الغذائي بأهمية وجود مصنع بهذا الحجم والطاقة الإنتاجية وأنظمة الجودة داخل دولة الإمارات ودوره في تحقيق أهداف استراتيجية التنوع الغذائي بشأن ضمان إمدادات الأعلاف كسلع استراتيجية ودعم قطاع الإنتاج الحيواني والزراعي. كما نوه بأهمية تمكين الكوادر الوطنية التي تساهم بشكل كبير في تحقيق منظومة التنوع الغذائي.

تميز

قال إدوار حامض المدير العام للشركة الوطنية: «تعتبر الشركة الوطنية إحدى الشركات التابعة لمجموعة الإمارات للصناعات الغذائية، ومن أكبر وأهم الشركات المتخصصة في إنتاج الأعلاف والمكملات الغذائية الحيوانية في منطقة الخليج العربي».

Email