«كهرباء دبي» تناقش الحلول المبتكرة ومستقبل الصناعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس ورشة عمل «استشراف المستقبل» في فندق رافلز دبي، وناقشت الحلول المبتكرة ومستقبل الصناعة في ثلاثة موضوعات رئيسية هي الحلول المبتكرة في قطاعات الطاقة، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة، إضافة إلى جهود الهيئة في هذا الإطار.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تعزيزاً لمكانة دبي كمنصة عالمية للإبداع والابتكار، وتحقيقاً لاستراتيجية دبي للابتكار التي تهدف إلى جعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم وضمان تحقيق خطة دبي 2021 بهدف تعزيز تنافسية دبي، نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي على تعزيز ودعم المسار الاستراتيجي المتكامل المنبثق من أجندة دبي المستقبل لإنشاء أكبر مسرعة أعمال حكومية في العالم، حيث نسير وفق منهج واضح ومتكامل ركيزته الابتكار واستشراف المستقبل بما يواكب كل مبادرات حكومة دبي، آخذين بعين الاعتبار دعم البحث والتطوير المستمر ومسايرة الركب التقني المتسارع. وقمنا بتشكيل فرق متخصصة، تحت مسمى فرق المستقبل، لبحث مستقبل القطاعات المعنية وتطبيق أهم وأحدث التكنولوجيا، وذلك للاستثمار في الابتكار وصناعة مستقبل دبي».

وتابع: «تحفيزاً لطاقات المبدعين في القطاعات المختلفة، وترسيخ مكانة الإمارات كبيئة حاضنة للمبدعين، نعمل على إنشاء مركز تفاعلي للابتكار في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية مجهز بأحدث تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة لصقل القدرات الوطنية في مجال الطاقة وتعزيز الميزة التنافسية للأعمال من خلال حاضنات تقوم بابتكار نماذج وحلول تكنولوجية، وتطوير تقنيات الطاقة المتجددة، والاطلاع المستمر على أفضل الخبرات وأحدث التجارب المطبقة عالمياً في مجال إنترنت الأشياء بما يحقق رؤية الهيئة وخططها الاستراتيجية في مجالات عدة أهمها الشبكات الذكية للطاقة والمياه. كما سنركز في مبادراتنا ومشاريعنا على إيجاد حلول مبتكرة من خلال الاستخدام الأمثل للروبوتات والبيانات المفتوحة والكبيرة لتخطيط ودراسة سلوكيات المتعامل، واستخدامات الطائرات من دون طيار في كل قطاعات الطاقة والمياه».

ومن جهته قال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي: «أضافت هيئة كهرباء ومياه دبي أهدافاً استراتيجية ضمن خريطتها الاستراتيجية تعنى مباشرة بالتركيز على استشراف المستقبل والابتكار وإسعاد شركائها، وذلك عبر تنظيم ورش عمل تهدف إلى تعزيز الابتكار. كما أعددنا استراتيجية متكاملة للابتكار لتحفيز الأفكار والمقترحات الإبداعية، التي تشكل الدعائم الأساسية للقيم المؤسسية التي تتبناها الهيئة في الأعمال الدائمة».

طباعة Email