«طبية رأس الخيمة» تعالج بصر طفل عمره 6 سنوات

Ⅶ عبدالله النعيمي خلال الاطمئنان على نجاح العملية الجراحية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت منطقة رأس الخيمة الطبية ممثلة في مستشفى صقر نجاحاً آخر يضاف إلى قائمة عملياتها الناجحة، وذلك من خلال إعادة الرؤية إلى عيني الطفل حمدان خالد الشحي البالغ من العمر 6 سنوات.

وأوضح الدكتور عبدالله أحمد النعيمي، مدير منطقة رأس الخيمة الطبية خلال مشاركة أسرة الطفل وطاقم المستشفى فرحتهم العظيمة برؤية حمدان وتفاعله مع العالم الخارجي، أن أسرة الطفل حمدان لاحظت انطواءه وبعده عن اللعب مع أقرانه الأطفال، إضافة إلى خطواته المتعثرة واصطدامه بالأشياء، وكبقية الأطفال لم يكن حمدان يستطيع التعبير عن معاناته.

وتابع: وعندما بلغ عمره السادسة توجه الوالدان إلى منطقة رأس الخيمة الطبية لطلب المساعدة في تفسير حالة ابنهم، وكانت المفاجأة للأهل عندما تمت الفحوصات والتشخيص لحالة حمدان بقسم العيون بمستشفى صقر على يد الدكتور عماد مسلم رئيس قسم العيون بالمستشفى، الذي أكد لهم أن الحالة يمكن علاجها، وأن حمدان يعاني من المياه بيضاء في كلتا العينين تجعله يبصر لمسافة قصيرة جداً بإحداهما، بينما الأخرى وصلت فيها العتامة لدرجة أنه كان لا يستطيع رؤية الضوء تماماً.

ونظراً إلى صغر سنه تم إدخاله فوراً وإجراء عملية جراحية عاجلة استطاع بعدها حمدان رؤية من حوله والتواصل معهم والتحرك في الغرفة بحرية كاملة وفي سعادة وفرحة كبيرتين عبر عنهما بعبارة بريئة صدرت عنه «شكراً دكتور».

من جانبه أوضح محمد راشد بن رشيد، مدير مستشفى صقر أن قسم العيون بمستشفى صقر يعتبر من الأقسام الرائدة في الدولة في مجال علاج أمراض العيون ومشاكل الرؤية.

وأكد الدكتور عماد مسلم رئيس قسم العيون بمستشفى صقر، أن الطفل حمدان يتمتع بصحة جيدة تمكنه من ممارسة حياته طبيعياً واللعب بحرية وثقة كغيره من الأطفال.

Email