00
إكسبو 2020 دبي اليوم

20 مشاركاً في برنامج دبلوم القيادة والابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز الإمارات للابتكار والتدريب في مقره الكائن بمنطقة الطوية في مدينة العين برنامج التطوير التخصصي المستمرCPD في قيادة الابتكار في المؤسسات الحكومية والشركات، وذلك باستضافة الدكتور حمد رشيد. وبمشاركة 20 موظفاً من مختلف المؤسسات والدوائر والهيئات، حيث خضعوا لعـ 20 يوماً تدريبياً مكثفاً.

وأوضحت هالة عبدالملك، المدير التنفيذي للمركز، بأنه تم تصميم البرنامج ليغطي الجوانب الأساسية المطلوبة لنجاح مبادرات الابتكار الحكومية، كما أن احتواء البرنامج على عنصر تقييم المشاركين زاد من فعاليته، وساعد على التأكد من اكتساب المشاركين للقدرات المطلوبة، حيث طُلب من كل مشارك تقديم واجب عملي بعد كل وحدة من وحدات البرنامج تبين اكتسابه للمعارف والمهارات التي تضمنتها الوحدة وقدرته على تحويلها إلى منتج عملي ملموس يساهم في تطوير الأداء الحكومي وتميزه.

أهداف قيادية

وأشار الدكتور حمد رشيد إلى أن من أبرز أهداف برنامج الدبلوم في قيادة الابتكار هي تقديم التعليم والتدريب وتوسيع نطاق المعرفة في القيادة الاستراتيجية والإبداع للمشاركين، وتوسيع قاعدة المهارات لديهم في سبيل إعدادهم للمناصب القيادية، حيث سيساهمون في التوجيه الاستراتيجي لدى المؤسسات التي يعملون فيها، وتطوير قدراتهم على تطبيق المعرفة واستيعابهم المفاهيم الأساسية في مجالات الاستراتيجية، وتحسين مهارات التعلم والتطور الذاتي حتى يتمكن المشاركون من العمل حسب مبادئ التوجيه الذاتي والإبداع، والمساهمة في الأعمال والمجتمع في المؤسسات المهنية على نطاق أوسع.

وتمت عملية تقييم معرفة المشاركين ومهاراتهم ومساهماتهم من خلال النّشاطات الفرديّة والجماعيّة اليوميّة القائمة على فهم المعايير ودراسات الحالة. كما طُلب من كل مشارك إعداد مشروع لاجتياز برنامج الدبلوم في قيادة الابتكار.

طباعة Email