00
إكسبو 2020 دبي اليوم

انطلاق فعاليات ملتقى عيال زايد في أستراليا ونيوزيلندا اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ اليوم بمدينة غولد كوست الأسترالية، فعاليات «ملتقى عيال زايد في أستراليا ونيوزيلندا»، بمشاركة طلاب وطالبات الدولة المبتعثين للدراسة في الجامعات الأسترالية.

وذلك بهدف تعزيز الهوية الوطنية، وترسيخ الولاء والانتماء للوطن، وتحقيق مبدأ المشاركة والتواصل والمسؤولية المجتمعية تجاه الوطن والقيادة الرشيدة، إلى جانب توفير البيئة المناسبة لإعداد قيادات وطنية في المستقبل، وتحفيز الشباب نحو الريادة والابتكار في خدمة الوطن، وكذلك التعريف بيوم الشهيد.

وتفاعل الآلاف من أبناء الوطن مع وسم #ملتقى_عيال_زايد، حيث تصدر الوسم خلال الساعات الأولى على إطلاقه، وعبر المغردون عن اعتزازهم وفخرهم بإقامة هذا الملتقى، الذي يجسد معاني الانتماء والولاء والإخلاص للوطن، مؤكدين أن المواطن في الخارج، هو خير من يمثل بلاده وثقافته وتقاليده العريقة.

وينقل الصورة المشرّفة التي تليق بسمعة الدولة، فيما غرد عدد من الشباب، حول معنى أن الشباب هم القلب النابض وصناع المستقبل الذي يتدفق طاقة وحيوية، فيصنع التاريخ ويرسم ملامح هذا الوطن، كما أشار بعض المغردين إلى أن الملتقى يمثل جسراً للتواصل الثقافي والوطني بين شبابنا المبتعثين وقيادتهم، وهو خطوة مهمة نحو خلق بيئة وطنية في كل العالم.

وأكدوا أن الأمارات كلمة صغيرة، لكنها تحتوي على أكبر معاني الحب والعطاء والأمان، فهي بلد الخير والعطاء ومد يد العون للمحتاجين حول العالم، وهي دولة الإنجازات والتقدم والريادة العالمية، وبين المغردون أن الهوية الوطنية والولاء، أمانة يحملها أبناء الوطن بالداخل والخارج، ويجب على الجميع، الحرص على تمثيل الإمارات خير تمثيل في المحافل الدولية.

طباعة Email