00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تعزيز دور الإمارات في المساعدات الإنسانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

رسخت دولة الإمارات العربية المتحدة بما تقدمه من دعم سخي لمنظمات ووكالات الأمم المتحدة المتعددة نموذجاً فريداً لخدمة الأهداف الإنسانية والرقي بالعمل الدبلوماسي بتلك الوكالات.

وتحرص الإمارات على ترسيخ مكانتها على خارطة المساعدات الإنسانية من خلال ما تقدمه من مساعدات إنمائية وإنسانية وصحية وتعليمية ودعم لجهود مختلف منظمات ووكالات منظمة الأمم المتحدة في جميع المناطق التي تحتاج لهذه المساعدات.

وقد عززت توجيهات القيادة الرشيدة مكانة الإمارات كدولة فاعلة وريادية على خريطة التنمية الدولية، حيث يصنف تقرير المساعدة الإنسانية العالمية لعام 2014 الصادر عن منظمة مبادرات التنمية ومقرها لندن دولة الإمارات «جهة مانحة إنسانية رائدة».

وكانت دولة الإمارات تصدرت قائمة الدول المانحة للمساعدات على مستوى العالم قياساً بدخلها القومي، فقد تصدرت الدولة المرتبة الأولى عالمياً كأكبر جهة مانحة دولياً للمساعدات الإنمائية الرسمية، حيث قدمت خلال عام 2014 مساعدات إنمائية بلغت قيمتها 18.36 مليار درهم، ما يمثل نسبة 1.26 في المئة من إجمالي دخلها القومي الإجمالي.

وفي فبراير الماضي استضافت دبي الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الإنساني الأول والذي التأم برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وقد صدر عن الاجتماع «بيان دبي الإنساني»، الذي أطلقه سموه، مؤكداً أن دولتنا تسعى دوماً إلى مواجهة التحديات التي تتعرض لها المنطقة بشكل خاص والعالم عموماً على مختلف الصعد أكانت اجتماعية أو إنسانية أو اقتصادية أو تنموية.

طباعة Email