كهرباء دبي تخصص قاعة للابتكار خلال «ويتيكس 2016»

■ القاعة ستكون منصة لعرض آخر الابتكارات العلمية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تخصيصها لقاعة متكاملة للابتكار تحت اسم «قاعة الابتكار» خلال فعاليات الدورة الـ 18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2016» في الفترة ما بين 4 إلى 6 أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس ومؤسس معرض ويتيكس:«يأتي تخصيص قاعة كاملة للابتكار خلال معرض ويتيكس في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز مسيرة الابتكار في الدولة، وذلك عملاً بالاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واستراتيجية دبي للابتكار التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بهدف جعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم.

 وتهدف قاعة الابتكار إلى استقطاب المبتكرين والشركات الناشئة لاستعراض ابتكاراتهم واختراعاتهم إلى جانب المشاركين من ابرز الشركات العالمية المتقدمة في مجالات الابتكار و دعم النشء الأمر الذي يساهم في تعزيز قطاع الطاقة والمياه والبيئة والتنمية الخضراء».

منصات ذكية

وأضاف: «يهدف تخصيص قاعة الابتكار إلى تحفيز المخترعين والمبتكرين لتقديم ابتكارات من الإمارات والعالم عن طريق منصات ذكية وتعزيز البحث العملي والهندسي لاستنباط حلول علمية وحلول جديدة مبتكرة في مجال الطاقة والمياه والبيئة والاستدامة.

وستشمل فعاليات القاعة سلسلة من ورش العمل والمسابقات طيلة أيام معرض ويتيكس لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة وابتكار الحلول لتذليل هذه العقبات».

Email