00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مساعدات إماراتية عاجلة لدعم القطاع الكهربائي في حضرموت

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفرغت سفينة شحن تحمل مساعدات إماراتية عاجلة لقطاع الكهرباء بساحل حضرموت حمولتها اليوم في ميناء المكلا والمكونة من 163  (برميلا) من الزيوت الخاصة بالمولدات الكهربائية.

ويأتي ذلك في إطار الدعم الإماراتي المتواصل لحل مشكلات المنظومة الكهربائية في ساحل حضرموت الذي يعاني من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي  ومن تردي منظومة الطاقة الكهربائية بشكل عام.

وهذه هي السفينة  الثالثة من نوعها ومن المتوقع أن تعقبها سفينة رابعة خلال الأسابيع القادمة تحمل قطع غيار وفلاتر لدعم المولدات الكهربائية الحالية وبهدف تحسين منظومة كهرباء ساحل حضرموت التي تواجه نقصاً حاداً في المواد الهامة واستهلاكاً كبيراً للزيوت. 

وأشاد مسؤولون محليون في المكلا بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، لتحسين قطاع الكهرباء في المنطقة التي تعاني انقطاعات متكررة تزيد من معاناة السكان المحليين بعد ان اصبح انقطاع التيار الكهربائي يشكل هاجسا للسكان.

 واكدوا أن هذه  الدفعة الثالثة من الزيوت ستسهم بشكل كبير في تشغيل الآلات والمولدات بما يخفف العبء على السكان.

ونوه سكان المنطقة بجهود الهلال المتواصلة وما تقوم به من اعمال خيرية وانسانية على الساحة اليمنية تعكس شفافية وصدق نوايا في العمل الإنساني الذي بات احد رموز العمل الانساني الاماراتي.
 

طباعة Email