00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اهتمام

وزارة الاقتصاد تحل 8 شكاوى بين تجار ومستهلكين

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد المنازعات التي قامت وزارة الاقتصاد ممثلة بلجنة تسوية المنازعات الخاصة بشكاوى المستهلكين بحلها 8 منازعات سجلت بين تجار وشركات ومستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد إن القرارات التي تتوصل إليها اللجنة تكون إلزامية، موضحاً أن النزاعات التي بحثتها اللجنة العام الجاري تتعلق بمجالات مختلفة أبرزها السيارات والهواتف والعقارات ومكاتب خدمات الأفراح.

وأضاف النعيمي أن من بين أبرز النزاعات التي قامت اللجنة بحلها في النصف الأول من العام الجاري كانت مشكلة سجلت بين مستهلك ووكالة سيارات، حيث يوجد ضمان 3 سنوات على السيارة وحدثت مشكلة في الجير إلا أن الوكالة رفضت إصلاحها باعتبارها قطعة استهلاكية لا يسري عليها الضمان وفشل الجانبان في التوصل إلى حل بينهما فتم رفع الشكوى إلى اللجنة التي ألزمت الوكالة بإصلاح الجير مباشرة في إطار الضمان.

كذلك قامت اللجنة بحل نزاع بين مكتب تنظيم حفلات ومستهلك بعد أن قام الأخير بالتعاقد مع الشركة لترتيب أمور العرس، ودفع مبلغ التعاقد كاملاً وفقاً لرغبة المكتب إلا أن المستهلك اكتشف أن الشركة المنظمة لم تقم بتنفيذ 70% مما تم الاتفاق عليه ورفضت أي تسوية مالية.

طباعة Email