00
إكسبو 2020 دبي اليوم

95% من مراجعي قسم الباطنية في مستشفى إبراهيم عبيدالله يتناولون وجبات غير صحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت منطقة رأس الخيمة الطبية عن أن 95% من المرضى المراجعين لعيادات الباطنية في مستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله يتناولون وجبات غير صحية.

جاء ذلك خلال افتتاح العيادة الشاملة للتغذية بالمستشفى بحضور الدكتور عبدالله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية والدكتور يوسف الطير مدير مستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله، ومحمد راشد الشحي نائب مدير المنطقة وعدد من رؤساء الأقسام والوحدات الصحية.

تحديثوأوضح الدكتور عبدالله أحمد النعيمي أن افتتاح العيادة الجديدة يأتي في إطار خطط وبرامج التطوير والتحديث التي يخضع لها المستشفى تجسيداً لحرص المسؤولين على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية، وذلك لرفع الوعي بأهمية عملية تنظيم التغذية للمرضى بشكل عام ومرضى السكري والسمنة على وجه الخصوص باعتبار أن ذلك من الشروط الأساسية لنجاح جهود العلاج ومنع المضاعفات.

وأشار إلى أن وجود عيادة للتغذية بمستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله على هذا المستوى يعتبر إضافة جديدة لرصيد المستشفى من الخدمات العلاجية المتقدمة.

نشر الوعي

وأكد الدكتور يوسف الطير مدير مستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله أن وجود عيادة شاملة للتغذية بالمستشفى أمر بالغ الأهمية، حيث تهدف إلى نشر الوعي الصحي لدى المراجعين من خلال التعريف بمسببات الأمراض وطرق الوقاية منها وأعراضها وسبل العلاج وتنبيه الجمهور لضرورة وأهمية الفحص الدوري في اكتشاف المرض مبكراً تيسيراً للعلاج.

وأشار إلى أن 95% من مرضى عيادات الباطنية في المستشفى يعانون من عدم تناول وجبات صحية سليمة، ونظراً لحاجة مرضى السكري ومرضى الكلى وأمراض القلب لتنظيم عملية التغذية لديهم تم استحداث العيادة الجديدة استكمالاً لجهود الدولة في تطبيق معايير الرعاية الصحية المتقدمة.

طباعة Email