00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سعيد الطاير:قيادتنا تولي اهتماماً بالغاً بالابتكار

■ سعيد الطاير

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة تصدر دولة الإمارات مؤشر الابتكار العالمي لعام 2016 عربياً ان هذا الإنجاز يأتي بتقدم الدولة 6 مراتب عما حققته العام الماضي، ثمرة للرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة التي تولي اهتماماً بالغاً للابتكار.

وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار، والاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، و«خطة دبي 2021» التي تهدف إلى أن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين ومُمَكَّنين ملؤهم الفخر والسعادة.

وأضاف: تدعم هيئة كهرباء ومياه دبي جهود قيادتنا الرشيدة لترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كمنصة محفزة للابتكار، وبيئة حاضنة للمبدعين، في إطار استراتيجية دبي للابتكار التي تؤكد على أن الابتكار أولوية لتطوير الخدمات. وقال: تستمر الهيئة بنهج الابتكار وتبني مستقبلها وخططها الاستراتيجية وتوظيف الابتكار لدعم النمو المستدام لإمارة دبي.

حيث قامت باعتماد الابتكار ضمن رؤية الهيئة الاستراتيجية لعام 2021 واعتمدنا محور «الابتكار الاستراتيجي» كأحد 5 محاور أساسية تبنى عليها خطتنا الاستراتيجية «DEWA2021» والتي نسير بثبات نحو تحقيقها بحلول العام 2021 والاحتفال بيوبيل اتحادنا الذهبي.

ويضيف: يعد «مركز هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكار» في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أحد أبرز المشاريع الابتكارية، ويضم المشروع مجموعة من مراكز البحوث والتطوير في تقنيات الطاقة النظيفة وبحوث الطائرات من دون طيار، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، وغيرها، باستثمارات تصل إلى 500 مليون درهم.

ولتعزيز المكانة العالمية التي تتمتع بها دولة الإمارات في مجال الابتكار، أطلقنا العام الفائت أسبوع الهيئة للابتكار الذي تضمن أكثر من 30 مبادرة وفعالية مبتكرة وعرض أكثر من 40 ابتكاراً واختراعاً في مجال الطاقة المستدامة والمياه، كما تضمن باقة من الأنشطة والفعاليات المحفزة، علاوة على إطلاق منصة «ابتكاري» الخاصة التي تعتبر بمثابة منصة تفاعلية لطرح حلول علمية واختراعات في مجال الطاقة المستدامة والمياه، ومختلف الابتكارات المتعلقة باهتمامات الهيئة.

طباعة Email