00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الإمارات تخصص 10 ملايين دولار لدعم تشغيل مستشفى خليفة في شبعا اللبنانية

خلال توقيع الاتفاقية بين «خليفة الإنسانية» وجمعية المقاصد | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومجلس أمناء جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في لبنان اتفاقية لإدارة وتشغيل مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في شبعا.

ونصت الاتفاقية على تعهيد إدارة وتشغيل وتنظيم المستشفى إلى «مستشفى المقاصد» ومنحه كل الصلاحيات اللازمة والضرورية لتأمين الخدمات الاستشفائية والصحية وفقاً لأفضل المعايير.

وبحسب الاتفاقية خصصت المؤسسة 10 ملايين دولار لدعم تشغيل المستشفى فيما تم تحديد مدة الاتفاقية بعشر سنوات قابلة للتمديد برضى الطرفين.

وأكد حمد سعيد الشامسي سفير الدولة لدى بيروت استمرار دعم دولة الإمارات للمشاريع الإنسانية والتنموية في لبنان.. وقال: «إن وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة مع لبنان مبدأ إنساني وأخلاقي وعروبي»، لافتاً إلى أن الدولة تحتضن جالية لبنانية كبيرة يتمتع أبناؤها بعيش كريم.

وثمن الدور الريادي والمهم لجمعية المقاصد، موضحاً أنه مشهود لها بالكفاءة والنزاهة، لافتاً إلى أن إدارة وتشغيل المستشفى في المكان الصحيح، وأعرب عن ثقته في أن الجمعية ستدير المستشفى على أكمل وجه.

وكان الشامسي أعلن مؤخراً أن مستشفى «الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان» في منطقة شبعا الحدودية اللبنانية سيبدأ مرحلة التشغيل الفعلي بداية شهر سبتمبر المقبل بعد إغلاق قسري دام 8 سنوات مؤكداً أهمية هذا المرفق الطبي الحيوي الذي ستستفيد منه آلاف العائلات في قرى العرقوب والجوار.

وأعرب عن شكره لوائل أبوفاعور وزير الصحة اللبناني على جهوده البناءة ومساعيه التي أسفرت في نهاية المطاف عن قرب افتتاح المستشفى. يشار إلى أن المستشفى يأتي في إطار المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان وسيلبي عند افتتاحه متطلبات سكان المنطقة من الرعاية الصحية الشاملة والخدمات الصحية وسيقدم خدماته لأكثر من 35 ألف نسمة.

طباعة Email