00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سفارتنا في أميركا تواصل الاطمئنان على المواطنين في لويزيانا

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت سفارة الإمارات في واشنطن، مواطني الدولة الموجودين في ولاية لويزيانا الأميركية إلى ضرورة التواصل معها عبر الهاتف رقم (0012024315530)، وذلك للاطمئنان على سلامتهم وتقديم المساعدة لهم إذا لزم الأمر. وقالت السفارة لـ«البيان» عبر الهاتف، إنها تتابع أبناء الإمارات الموجودين في الولاية، خصوصاً في الأماكن المتضررة، والتواصل معهم والاطمئنان على سلامتهم، لافتة إلى أنها تواصلت مع عدد من الطلاب الدارسين، وأكدوا أنهم في مأمن من الفيضانات وأنهم بخير.

من جهتها، تشدد وزارة الخارجية والتعاون الدولي على المواطنين المسافرين ضرورة التسجيل في خدمة «تواجدي» وذلك لمساعدة الوزارة والبعثات الدبلوماسية في الخارج على التواصل معهم حال تعرضهم لأي طارئ أو طلب أي مساعدة، مؤكدة أن الخدمة تأتي في إطار حرص الوزارة على التواصل مع مواطني الدولة في أثناء سفرهم ووجودهم في الخارج، خصوصاً في حالات الأزمات والطوارئ لتوفير الإرشادات والنصائح.

وما يجب عليهم القيام به في أثناء الطوارئ. وأكدت أن هذه الآلية الحديثة في التفاعل والتواصل مع المواطنين أثبتت نجاحاً غير مسبوق في أثناء وجودهم في الخارج، خصوصاً على مستوى الأزمات التي مر بها العالم خلال الفترات السابقة.

يشار إلى أن الفيضانات التي شهدتها لويزيانا الأميركية أدت إلى مقتل 8 أشخاص حتى الآن، بينما أجلي الآلاف إلى ملاجئ بعد فيضان الأنهار في جنوب الولاية، فيما يعيش نحو 34 ألفاً من السكان من دون كهرباء في جنوب الولاية، وذلك بعد موجة الطقس السيئ التي ضربت الولاية وسقوط الأمطار المتواصلة لمدة أسبوعين.

طباعة Email