00
إكسبو 2020 دبي اليوم

#يوم_المرأة_الإماراتية

عائشة ميران إدارة الأداء

ت + ت - الحجم الطبيعي

نسجت من ثقتها وطموحها اللامحدود قصة نجاح مختلفة، فخبرتها المتميزة في إدارة الاستراتيجية ومعرفتها العميقة في عمل القطاع العام وتحديداً بمجالات التخطيط وإدارة الأداء، وصنع السياسات، والحوكمة، جعلتها عنواناً للتطوير الاستراتيجي، حيث قادت فريق عمل من حكومة دبي لتحديث خطة 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في ديسمبر من 2014.

عائشــــة عبدالله ميران مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي تمتلك أكثر من 14 عاماً من الخبرة العملية في القطاع العام، مع تركيز خاص على تطوير الأجندة الاستراتيجية للمجلس التنفيذي واللجان القطاعية التابعة له، ودعم اتخاذ القرارات الاستراتيجية على مستوى حكومة دبي.

أنيطت بها مسؤولية تطوير نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية على مستوى القطاع الحكومي في دبي، الذي يعتبر من أفضل الأنظمة العالمية في مراقبة تنفيذ الخطط الاستراتيجية، وقد حصد جائزة عالمية كأفضل ممارسة في هذا المجال »جائزة قاعة المشاهير«، وساهم النظام بشكل فاعل في إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية 2015 وتحقيق رؤية الإمارة.

بدأت عائشة ميران مسيرتها المهنية في المكتب التنفيذي، وهو المكتب الخاص لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث عملت على العديد من المشاريع والمبادرات، مثل إنشاء معهد دبي لتنمية الموارد البشرية وتطوير نظام لإدارة الأداء على مستوى حكومة دبي، وحصلت على شهادة ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في الشارقة، ولديها دبلوم تنفيذي في الإدارة العامة من الجامعة الوطنية في سنغافورة، كما تحمل شهادة مهنية كممارس مُؤهل في تطبيق بطاقة الأداء المتوازن، وهي إحدى خريجات برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

وقامت بعرض نموذج حالة دبي وقصص النجاح في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، كما شاركت في إعداد العديد من أوراق العمل والحالات الدراسية حول تجربة حكومة دبي في إدارة الاستراتيجية والأداء.

قصة نجاح عائشة كمثيلاتها من بنات الوطن لم تأت من فراغ، بل جاءت من رحم اهتمام قيادة آمنت بجهود بالمرأة وعملت على تمكينها لتتبوأ مختلف المناصب القيادية.

ترى عائشة إن تخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام ليكون »يوم المرأة الإماراتية« ما هو إلا احتفال وتقدير للجهود المتميزة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية ليس على الصعيد المحلي فحسب، بل على الصعيدين الإقليمي والعالمي كذلك، وباتت اليوم حاضرة في المؤسسات الإقليمية والمحافل الدولية، وهذا إن دل فإنما يدل على تمكين القيادة الرشيدة للمرأة.

وتمكين المجتمع المحلي وتقديره لها، وخاصة جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ودعمها واهتمامها اللامحدود بالمرأة.

حصلت إمارة دبي بقيادة عائشة وفريق عملها على المرتبة البلاتينية في المواصفة القياسية العالمية آيزو 37120 وهي الأولى من نوعها في العالم، وتُعنى بمؤشرات المدن في مجال التنمية المستدامة وتوظيف البدائل الذكية لتحسين نوعية الحياة.

طباعة Email