00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الانتهاء من تركيب 19 لوحة إلكترونية على طرق أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهت دائرة الشؤون البلدية من تركيب 19 لوحة إلكترونية من أصل 41 لوحة سيتم الانتهاء منها نهاية العام الجاري على طرق أبوظبي، بتكلفة إجمالية قاربت 70 مليون درهم، تشمل تركيب اللوحات والأجهزة الميدانية الأخرى، إضافة إلى مهام التشغيل والصيانة لمدة ثلاث سنوات.

ويأتي ذلك في إطار الخطط الشاملة الهادفة إلى الارتقاء بجميع خدمات الإمارة، لتعزيز ما وصلت إليه من تطور وتقدم في جميع مناحي الحياة. وقال المهندس صلاح المرزوقي، مدير إدارة أنظمة النقل الذكية المتكاملة إن مشروع اللوحات الإرشادية يأتي ضمن استراتيجية الدائرة الساعية إلى تحقيق التكامل بين كافة أنظمة وسائل النقل المتعددة لتلبية احتياجات السلامة والكفاءة والانسيابية في حركة التنقل.

مؤكداً بالقول: إن دائرة الشؤون البلدية والنقل ملتزمة بتأمين المزيد من السلامة المرورية، وحريصة على الاستمرار في تطوير منظومة شبكة النقل طبقاً لأحدث وسائل التكنولوجيا، والأنظمة العالمية المتطورة، وصولاً إلى منظومة نقل ذكي ومستدام.

وأشار المرزوقي إلى أن المشروع يتضمن تركيب عدد من اللوحات الإلكترونية المتغيرة للإرشاد المروري وعدد من الأجهزة الأخرى «مجسات، كاميرات، محطات استشعار بحالة الطقس» داخل جزيرة أبوظبي، وعلى المحاور الرئيسية المؤدية إلى الجزيرة، وذلك لعرض وتوفير معلومات إرشادية لمستخدمي الطرق أهمها: التوعية بأماكن الحوادث ومناطق أعمال الطرق والتحويلات المرورية والزمن المتوقع للوصول إلى بعض من الوجهات الأساسية، بالإضافة إلى توجيه رسائل توعية إلى مستخدمي الطريق «كالالتزام بالسرعة، ربط حزام الأمان».

وتحدث عن فوائد المشروع ومنها أنه يساعد على تحسين مستوى السلامة وسهولة التنقل على الطرق الرئيسية في الإمارة وتوفير بيانات أساسية عن حالة الطريق والازدحام.

طباعة Email