00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تفتيش متواصل على خدمات المرفق الترفيهي

805 آلاف زائر لشاطئ كورنيش أبوظبي في 6 أشهر

■ شواطئ أبوظبي تطبق منظومة متكاملة من معايير الأمن والسلامة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفادت بلدية مدينة أبوظبي لـ«البيان» أن شاطئ الكورنيش استحوذ على نحو 75 % من إجمالي عدد زوار الشواطئ خلال النصف الأول من العام الجاري، وبلغ عددهم 805352 زائراً، مشيرة إلى أن شواطئ أبوظبي (الكورنيش والبطين) حاصلة على شهادة «العلم الأزرق» مع تطبيقها لمنظومة متكاملة من معايير الأمن والسلامة والتي حظيت بتقدير عالمي.

حيث ترتكز على عناصر محددة وتشمل التثقيف البيئي، جودة المياه، الإدارة البيئية والسلامة والخدمات وتجهيزات الراحة وتوفير معدات الوقاية للمرتادين.

ولفتت إلى أن هناك عدداً من المعايير ينبغي على الشاطئ تطبيقها للحصول على العلم الأزرق ومنها التعليم البيئي من خلال إقامة خمس فعاليات بيئية توعوية للزوار لكل شاطئ، جودة المياه من خلال عمل فحوصات للمياه بشكل شهري، الإدارة البيئية وذلك من خلال التأكد من تطبيق المعايير البيئية المناسبة للشاطئ كخلوه من النفايات، بالإضافة إلى خدمات السلامة من خلال تطبيق معايير الصحة والسلامة للموقع مع خطة الطوارئ بالتنسيق مع إدارة الصحة والسلامة.

وذكرت أن هناك تفتيشاً يومياً وتفتيشاً أسبوعياً من قِبل موظفي البلدية على جميع خدمات المرافق العامة للشاطئ، وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات لمرتادي الشواطئ من قِبل موظفين ذي خبرة وكفاءة في إدارة المرافق العامة، مشيرة إلى أنها وضعت شروطاً ولوائح لمرتادي شواطئ أبوظبي على المداخل والبوابات التي تؤدي إلى الشاطئ والممرات،.

بحيث يستطيع جميع مرتادي الشاطئ معرفة التعليمات والإلمام بالشروط الواجب اتباعها خلال زيارة الشواطئ. وأكدت بلدية مدينة أبوظبي اهتمامها ورعايتها لمتطلبات ذوي الإعاقة وضمن هذا الإطار وفرت لهم 3 كراسي عائمة مخصصة تمكنهم من السباحة «اثنان في شاطئ الكورنيش وكرسي واحد في شاطئ البطين»، ويتم الحصول على هذه الكراسي من مكتب البلدية الموجود على شاطئ الكورنيش والبطين وشاطئ السيدات، وتعمل البلدية على وضع ممرات خاصة لذوي الإعاقة إلى البحر.

شاطئ للسيدات

ولفتت إلى أنها توفر شاطئاً مخصصاً للسيدات في منطقة البطين يستقطب أعداداً كبيرة من السيدات والأطفال على مدار العام، حيث يستطيع استيعاب أكثر من 5000 على امتداده الرملي وأكثر من 1100 سيدة وطفل داخل مياهه الآمنة، مشيرة إلى أن شاطئ السيدات محمي بشكل كامل من جميع جوانبه.

حيث تم تشييد الحواجز والأسيجة المرتفعة المحيطة بجميع جوانب الشاطئ لتوفير الحماية والخصوصية للسيدات، وكذلك حاجز مرتفع من جهة البحر يمنع أي رؤية من جهة البحر بأي شكل من الأشكال.

الوجهة المفضلة

وذكرت أن شواطئ السباحة على كورنيش أبوظبي والبطين والسيدات أصبحت الوجهة المفضلة لهواة السباحة والباحثين عن الهدوء والخدمات العصرية والترفيه والاستجمام، وذلك انعكاساً للمكانة المحلية والعالمية التي أصبحت شواطئ أبوظبي تتمتع بها، ونظرا لحداثة وتطور الخدمات المقدمة فيها واحتوائها على أرقى معايير الأمن والسلامة والبيئة الإيجابية.

جودة الخدمات

من جانبهم اتفق عدد من زوار الشواطئ على جودة الخدمات المقدمة في هذا المرفق الترفيهي وتطبيق كافة معايير الأمن والسلامة، وقال محمد إبراهيم وعبدالله العوضي وخالد المذري إن هناك تكاملاً ملحوظاً في الخدمات المتاحة فهناك مياه آمنة متاحة للسباحة وملاعب للصغار والكبار، ومقاعد للاسترخاء، ومطاعم، ومواقف عديدة لمركبات الزوار، مؤكدين على أهمية تعزيز الإجراءات التفتيشية من أجل التصدي لأية تجاوزات بهذه المرافق الترفيهية.

طباعة Email