00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سعيد الطاير يتفقد مشاريع مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

■ سعيد الطاير خلال تفقده المجمع | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفقد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مشاريع مجمع «محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، والجاري إنشاؤها في منطقة سيح الدحل في دبي.

حيث تسير هذه المشاريع وفق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتهدف إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2020، و25 % بحلول 2030، و75 % بحلول عام 2050.

كما اطلع سير العمل في المشروع الثاني من مجمع «محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، الذي سيكون جاهزاً لإنتاج 200 ميغاوات من الكهرباء في أبريل عام 2017، وفق نظام المنتج المستقل (IPP)، حيث اطلع سعيد الطاير من مسؤولي شركة «شعاع للطاقة 1»، على التقدم الحاصل في الأعمال الإنشائية.

وقد سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي رقماً عالمياً جديداً في مجال تكلفة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، بعد حصولها على أدنى سعر عالمي بلغ 5.6 سنت/‏‏‏‏دولار لكل كيلووات في الساعة للمشروع الثاني من المجمع. وتبلغ كلفة المشروع 1.2 مليار درهم، وقد نوه بضرورة الالتزام بالموعد الزمني المقرر للمشروع، وفق أعلى معايير الجودة والسلامة.

وقد رافقه في الجولة كل من عبد الحميد المهيدب، الرئيس التنفيذي لشركة «شعاع للطاقة»، وثامر الشرهان عضو مجلس إدارة الشركة، والمهندس ناصر لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج، والمهندس عبد الله عبيد الله، النائب التنفيذي للرئيس قطاع المياه والهندسة المدنية، والمهندس حسين لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس- قطاع نقل الطاقة، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال.

دليل

قدم المقدم خبير حسين الرحومي عضو اللجنة الاستشارية للمواصفات الفنية بالإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، نسخة من دليل المعايير القياسية لتشغيل مركز الدفاع المدني، ودليل الإمارات للمواصفات الفنية للمركبات، لسعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

طباعة Email