00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مستشفى القاسمي: إهانة الكادر الطبي غير مقبولة وسنحاسب المتطاولين

■ عصام الزرعوني

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الدكتور عصام الزرعوني استشاري ورئيس قسم الحوادث والطوارئ بمستشفى القاسمي في الشارقة خلال مؤتمر صحافي عقد بقسم الطوارئ الجديد أن الإدارة تعتزم محاسبة أي شخص يتطاول على الكادر الطبي، حتى لو استدعى الأمر فتح بلاغ ضده، ولن تقبل أي تطاول أو إهانة قد تصدر تجاه الكادر الطبي من ممرضين وأطباء وإداريين.

مبيناً أنه خلال الأيام الماضية شهدت إدارة الطوارئ حادثين، أحدهما من مريض دفع بممرضة وحاول الخروج من المكان وكانت حالته الصحية تمنعه من الخروج من المستشفى.

والحادث الثاني كان تعدياً من قبل أهل مريض على أحد أفراد الكادر الطبي، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن القسم يعمل به 66 من الكادر الطبي، منهم 22 طبيباً و7 استشاريين متخصصين في طب الطوارئ والحوادث، وهناك استشاري متواجد في القسم 24 ساعة، إضافة إلى 44 ممرضا وممرضة، منهم 13 من المتخصصين في الحوادث والطوارئ.

وقال الزرعوني إن هناك حالات عنف يتعرض لها أحياناً الكادر الطبي من المراجعين، وهو ما ترفضه الإدارة بصورة قاطعة، وتحاول في كل مرة احتواءه، كما وأن الإجراءات الطبية المتبعة مع المريض تثبت أنه يجد كل الرعاية والعناية المستحقة بمجرد دخوله للطوارئ، مبينا أن العنف الممارس ضد الطاقم الطبي تكرر خلال الفترات الماضية، من التعالي في الصوت إلى الحدة في الحوار والدفع باليد.

ولفت إلى أن مثل هذه السلوكيات الخاطئة لن تتحملها الإدارة، وأن على أي شخص لديه شكوى أن يتقدم بها للجهات المعنية وإن كان له حق سيأخذه وفق قنوات رسمية ودون الخروج على الآداب العامة أو إهانة أي من الطاقم الطبي، مبيناً أن الكادر لن يقصر في عمله مع أي حالة ترد للطوارئ، وأن هناك منظومة يعمل بها القسم وفق تصنيف الحالات.

طباعة Email