00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«صحة دبي» تشكل مجلس التميز المؤسسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شكلت هيئة الصحة في دبي «مجلس التميز المؤسسي»، في خطوة مهمة لتعزيز توجهاتها نحو تحقيق التنافسية العالمية، ودعم مساعيها الدائمة نحو الإبداع والابتكار، بما يمكنها من أدوات ومقومات ومعايير منظومة الجيل الرابع للتميز، وفق رؤية وتطلعات دبي المستقبلية.

ويترأس المجلس حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، ويضم في عضويته قادة فرق تطبيق معايير منظومة الجيل الرابع للتميز، والمتمثلة في خطة دبي 2021، والحكومة الذكية، والخدمات الـ 7 نجوم، واستشراف المستقبل وإدارة الابتكار، واستثمار رأس المال البشري، والحوكمة.

ووفقاً للقرار الذي اعتمده القطامي في هذا الشأن، فقد تحددت مهام المجلس واختصاصاته في إعداد النظام المؤسسي وأسس العمل الشاملة التي تضمن المشاركة الأمثل للهيئة في الجوائز والمنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وإعداد نظام مؤسسي إلكتروني وأسس عمل شاملة تمكن الهيئة من المشاركة في الجوائز المحلية والإقليمية والدولية بشكل مستمر وفعال، والإعداد والإشراف على مشاركة الهيئة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية ، وأي جوائز أخرى ترغب الهيئة المشاركة فيها.

معايير

كما يقوم المجلس بإعداد والإشراف على تطبيق معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة على كافة منافذ تقديم الخدمات في الهيئة والمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها، والإشراف على إعداد وتطبيق نظام فعال لدراسة رأي المعنيين وقياس مستوى السعادة بشكل دوري بحسب المعايير المحلية والعالمية.

خطط عمل

وامتدت اختصاصات المجلس إلى الإشراف ومتابعة أعمال فرق الجودة والتميز الفرعية وضمان تطبيق خطط العمل التطويرية والإجراءات التصحيحية وفقاً لمتطلبات ومعايير برامج الجودة والتميز على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، والإشراف على إعداد تقارير التقييم الذاتي بشكل سنوي.

طباعة Email