00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«إسمنت الشارقة» تستهدف 30 % خفضاً في استهلاك الطاقة

■ راشد الليم وبي.جي بتافيا خلال اللقاء | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن الهيئة تعمل مع عدد من الجهات الحكومية والمشروعات الصناعية والتجارية الكبيرة لتطوير منظومة تتعلق بمعايير ومتطلبات كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للموارد الحيوية.

جاء ذلك خلال استقبال الليم لبي.جي بتافيا مدير عام شركة الشارقة للأسمنت والتنمية الصناعية، لبحث سبل التعاون لترشيد استهلاك الطاقة في مباني ومنشآت الشركة بنسبة لا تقل عن 30%.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم أن إدارة الترشيد بالهيئة تعمل على تقييم المصانع ذات الاستهلاك الكثيف للطاقة وتقديم خطة عمل لكل مصنع يوضح فيها كيفية رفع كفاءة استهلاك الطاقة، مشيراً إلى أن الهيئة بدأت تركيب 5000 عداد ذكي في المشروعات الصناعية والتجارية الكبيرة في مدينة الشارقة، وذلك ضمن خطة الهيئة واستراتيجيتها لعام 2020 والتي تهدف لتطبيق منظومة العدادات الذكية، مما يسهم بشكل كبير في ضمان الدقة في قراءات العدادات والتعرف على كميات الاستهلاك الفعلية من الكهرباء وضمان تحقيق الفائدة للهيئة والمشتركين.

وأوضح أن الهيئة تسعى إلى وضع استراتيجية متكاملة لتعديل ورفع كفاءة استهلاك الطاقة في المصانع، وذلك باستخدام النظم والإجراءات المختلفة، وهو ما يعرف بمفهوم التدقيق وإدارة الطاقة فيها، بهدف تخفيض متطلبات استهلاك الطاقة لكل وحدة من وحدات الإنتاج داخل المصنع.

طباعة Email