00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حملة توعية من الأمراض المنقولة عبر الغذاء في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت بلدية دبي حملة توعية للجماهير عن الأمراض المنقولة عبر الغذاء في مركز مردف سيتي سنتر بدبي لمدة يومين، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وبالشراكة مع قسم مكافحة الحشرات بإدارة خدمات الصحة العامة.

حضر الإطلاق خالد محمد شريف المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء وخالد محمد بدري مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات، وعدد كبير من المسؤولين في إدارة سلامة الغذاء والمشرفين التوعويين والمختصين في البلدية.

وأكد خالد محمد شريف أن هذه حملة جاءت لتوعية الناس بكيفية التعامل مع الغذاء السليم بعد تقصي الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء.

وأشار إلى أن هناك بعض الأمور يتجاهلها المستهلك خاصة في تجمعات العمال، حيث وجدنا أن بعض حالات التسمم تأتي بسبب كثرة استخدام المبيدات، ومن هنا كان لا بد من التعاون مع قسم مكافحة الآفات لشرح مخاطر استخدام المبيدات الحشرية في الأماكن السكنية والطرق السليمة لمكافحة الحشرات والقوارض، وبحيث يتم التعامل مع الغذاء بشكل آمن ويتم حصر مصادر التلوث الغذائي حتى يمكن السيطرة عليه وحماية الناس منه، خاصة أن البلدية لديها نظام صارم لحماية الصحة العامة وسلامة الغذاء.

وتضمنت فعاليات الحملة إقامة منصة توضيحية وقيام المفتشين الصحيين بتوعية الجمهور، سواء عن طريق الخطاب المباشر بأخطار التسمم الغذائي وكيفية الوقاية، إضافة إلى توزيع مطويات صحية توضح خطوات التعامل في حالات التسمم الغذائي، وضرورة الإبلاغ عن هذه الحالات والتعامل مع المستشفيات وإجراء التحاليل الطبية اللازمة التي توضح نوع التسمم، سواء كان ميكروبيا أو بسبب المبيدات الحشرية.

طباعة Email