00
إكسبو 2020 دبي اليوم

منتدى الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية يناقش التنمية والابتكار 19 أكتوبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن تنظيمها يومي 19 ـ 20 أكتوبر منتدى الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 تحت عنوان «دفع عجلة الأجندة العربية للتنمية المستدامة من خلال الابتكار والتعاون» في فندق شيتبيرغر في منطقة الخليج التجاري بدبي، بمشاركة نخبة من أصحاب القرار ومديري المؤسسات وخبراء المسؤولية الاجتماعية في الوطن العربي والعالم.

وأشارت حبيبة المرعشي رئيسة الشبكة إلى أن المنتدى سيشتمل على 4 جلسات عمل، الأولى تحت عنوان «أهداف التنمية المستدامة لدفع الابتكار والتعاون في المنطقة العربية»، حيث ستحاول الإجابة عن عدة تساؤلات تتعلق بكيف ستدفع أهداف التنمية المستدامة (SDGs) الابتكار والتعاون؟ وما هو الوضع الحالي للاستدامة في الوطن العربي في أعقاب الأهداف الإنمائية للألفية؟ وما هي أولويات التنمية الأكثر إلحاحاً في ضوء أهداف التنمية المستدامة؟

وقالت إن الجلسة الثانية ستحمل عنوان «شراكات التنمية المستدامة: تعزيز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لتفعيل السياسات وأوجه التعاون الفاعلة؟» وستناقش مواضيع التناسق بين سياسات وأهداف التنمية المستدامة من المنظور العالمي، وهل يمكن للصناعات الاستخراجية أن تدعم أهداف التنمية المستدامة من المنظور الإقليمي، بالإضافة إلى البعد الاقتصادي للتعاون العربي حول أوجه الإفادة الجماعية؟ فيما تناقش الجلسة الثالثة التي تحمل عنوان «التداخلات والفوارق بين المؤسسات الخاصة والعامة والمجتمع المدني» مدى جهوزية الشركات التجارية في المنطقة ومعرفتها ووعيها بجدول أعمال التنمية بعد عام 2015، ودور كل لاعب رئيسي من أصحاب المصلحة الحكومية وغير الحكومية في مشهد الاستدامة العربي.

طباعة Email