00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أهمية

«أخبار الساعة»: شباب الإمارات محرك الابتكار والتنمية المستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصفت نشرة «أخبار الساعة» الشباب بأنهم المستقبل والأمل والطاقة والمحرك الرئيس للابتكار والتنمية المستدامة في أي مجتمع من المجتمعات المعاصرة والسواعد التي تبني وتحمي الأوطان.

وتحت عنوان «الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة» شددت النشرة على الأهمية الاستثنائية لقطاع الشباب في دولة الإمارات، وإيمان القيادة الرشيدة الراسخ بدور الشباب وتمكينهم وتوفير جميع فرص التميز لهم.

ولفتت النشرة ــ التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ــ إلى اليوم العالمي للشباب الذي يتم الاحتفال به في 12 من شهر أغسطس من كل عام تقديرا للدور الحيوي للغاية الذي يقومون به في أي مجتمع من المجتمعات المعاصرة.

وأكدت النشرة حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تمكين هذه الفئة الحيوية من المجتمع وتوفير جميع فرص التميز لهم وغرس قيم الابتكار والريادة فيهم.وفي هذا الصدد أشارت إلى تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ــ رعاه الله ــ في مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشباب على أن «معادلة التغيير في الدولة ترتكز على التنمية والقيم والشباب واستشراف المستقبل لتحقيق السعادة» وقول سموه في تغريدة دوّنها على حسابه عبر «تويتر»: «معادلة التغيير عندنا: تنمية تقوم على منظومة من القيم ويقودها الشباب وتستشرف المستقبل وتسعى لتحقيق سعادة الجميع».

وبينت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يعتبر الشباب قلب الوطن النابض والثروة الحقيقية ومحل الرهان الدائم.

طباعة Email