00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تقنية التنظير في مستشفى «توام» تعالج النزيف والعقم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يقدم مستشفى «توام» إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، في عياداته الخارجية تقنية التنظير تحت تأثير التخدير الموضعي، التي تسهم في الحصول على تشخيص أكثر دقة لعلاج العديد من المشاكل الصحية لدى النساء كالنزيف واضطرابات الدورة الشهرية، وحالات العقم والإجهاض المتكرر، كما تقدم تقنية التنظير المساعدة العلاجية، وتشخيص وعلاج مشاكل النساء الصحية، ومنها الأورام الحميدة، وسواها من الأمراض، وذلك باستخدام أحدث التقنيات، بإشراف خبراء من الأطباء وممارسي الرعاية الصحية في مستشفى توام.

وأوضحت الدكتورة منى عرادي، رئيسة الجودة والتعليم في مستشفى توام، أنه في الماضي ومن أجل إجراء التنظير فلا بد من القيام بالتخدير العام، ما يستدعي فترة نقاهة أطول للمريضة، ولكن مع التقنية الجديدة يتم عمل التنظير بتقنية الحد الأدنى من التدخل الجراحي.

وتعد هذه التقنية مبتكرة ومجدية في الحالات المرضية المتعلقة بالنساء، ويخلف التنظير ألماً بنسبة أقل للمريضة، كما أن المريضة لا تتعرض لمخاطر التخدير العام، بل تخرج من المستشفى بعد مدة زمنية قصيرة. وتتابع: تسهم هذه التقنية في تحسين دقة التشخيص والعلاج، الأمر الذي يقلل من استمرار الحاجة لعلاج النزيف غير الطبيعي. وأضافت: «نقوم بعمليات التنظير في عيادة التخصيب كل يوم أربعاء، ونأمل أنه مع التطور السريع من التشخيص والعلاج سنتمكن من القيام بالتنظير لعشر حالات أسبوعياً، وهذا سيسعد النساء اللاتي يعانين من مشاكل صحية، بما في ذلك النزيف أو اضطرابات الدورة الشهرية».

وأشارت الدكتورة فتحية الفهيمي، رئيسة مركز توام للإخصاب، إلى أن عيادة الإخصاب تقدم خدماتها وفق أعلى معايير الممارسات لمساعدة النساء على تحقيق رغباتهن في تكوين أسر. وأضافت: لدينا فريق من الخبراء الذين هم على دراية في هذا المجال التخصصي، وكذلك موظفو الدعم، الذين يقدمون أقصى درجات الاحتراف في التعامل.

طباعة Email