00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تصاميم متنوعة تلبي متطلبات الأسر

وزارة تطوير البنية التحتية تنجز 181 وحدة سكنية بـ224 مليون درهم

■ وحدات سكنية في رأس الخيمة أنجزتها وزارة تطوير البنية التحتية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنجزت وزارة تطوير البنية التحتية بناء 181 وحدة سكنية خلال العام الجاري، موزّعة على إمارتي رأس الخيمة والفجيرة بكلفة إجمالية بلغت 224 مليوناً و140 ألفاً و814 درهماً.

تقرير

ووفقا لتقرير المشاريع التنفيذية والمبادرات لعام 2016 الذي أصدرته الوزارة أمس، فإن المشاريع تضم إنشاء 22 مسكنا في منطقة الفشغا بإمارة رأس الخيمة، بكلفة 20 مليون و840 ألف درهم، بالإضافة إلى مدرسة رميثة الأنصارية للتعليم الأساسي بنات بمنطقة مربض بإمارة الفجيرة.

كما شملت المشاريع إنشاء 159 مسكناً بمنطقة الرحيب بإمارة الفجيرة بكلفة 165 مليوناً و259 ألفاً و863 درهماً، منها 57 مليوناً و540 ألفاً لبناء 53 مسكناً ضمن مساكن المجموعة الثالثة، و52 مليوناً و720 ألف درهم لبناء 52 مسكناً ضمن مشاريع المجموعة الأولى، و54 مليوناً و999 ألفاً و863 درهماً لبناء 54 مسكناً ضمن مشاريع المجموعة الرابعة.

إنجاز

وأشادت الوزارة بدور كافة الجهات المعنية وتعاون الدوائر المعنية بتخصيص الأراضي في رأس الخيمة والفجيرة، الأمر الذي اسهم في سرعة إنجاز وتشييد المجمعات السكنية لتغطي احتياجات المواطنين وتوفر المسكن المناسب لهم، مؤكدة بأن جميع المقاولين الذين تعاقدت معهم لإنجاز المشاريع عملوا وفق خطة متكاملة لتحقيق طموح المواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وحرصت الوزارة على تصميم الوحدات السكنية بشكل يتلاءم مع احتياجات الأسر التي يتجاوز عدد أفرادها الـ 4 أشخاص، حيث تتكون الوحدة السكنية من طابقين: أرضي وأول، ويضم صالة ومجلسا وغرفة طعام وغرف نوم وحمامات، ومطبخا، ومخزنا، وغرفة خادمة، مع قابلية التوسعة المستقبلية.

ولفتت الوزارة إلى أن البنية التحتية للدولة تعتبر من الأكثر تطورا على مستوى العالم، حيث حرصت الدولة منذ نشأتها على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، على تطوير بنية تحتية متكاملة على درجة عالية من الجودة والكفاءة ما أهَّلها للحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال جودة البنية التحتية بمختلف أشكالها.

طباعة Email