00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برنامج صيفي عائلي ضمن فعاليات مركز القطارة في العين

■ مشاركون في ورشة «غترة آرت» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز القطارة للفنون التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مساء أمس الأول في مقره الكائن بمنطقة القطارة في مدينة العين برنامجاً صيفياً حافلاً يستهدف جميع أفراد العائلة. ويهدف البرنامج إلى جمعهم صغاراً وكباراً في أنشطة فنية متنوعة، الأمر الذي يتيح لهم الاستمتاع معاً في أجواء ثقافية وتراثية هادفة.

وأوضحت هدى عامر البلوشي، مديرة مركز القطارة للفنون، بأن مركز القطارة للفنون لم ينظم البرنامج الصيفي الثري من فراغ، وإنما بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور في إطار فعاليات هادفة، مما يجعل من مدينة العين الوجهة المثالية التي تستقبل خلال عطلة نهاية الأسبوع العائلات في باقة من الأنشطة الترفيهية والثقافية.

وأشارت البلوشي إلى تفاعل فريق العمل مع آراء العائلات، الأمر الذي من شأنه أن يسهم وبشكل إيجابي لتقديم المزيد من الفعاليات الترفيهية العائلية المتميزة.

ورشة "غترة آرت"

أتاحت الفعالية الأخيرة للعائلات فرصة المشاركة في البرنامج الصيفي، وتحقيق الإبداع في الورشة الفنية «غترة آرت»، وهي تُعنى بكيفية إعادة تدوير الغترة القديمة للاستفادة منها، بالاعتماد على الألوان والنقوش الجديدة، وذلك بهدف توظيف أفكار إبداعية عبر أعمال فنية مستوحاة من عناصر البيئة المحلية الإماراتية من أجل الحفاظ على البيئة.

كما تضمن برنامج اليوم العائلي على فعالية ملامح موسيقية «فواصل عود»، وهي عبارة عن فقرة موسيقية قدمها أحد فناني مركز القطارة للفنون، واستمع خلالها الزوار إلى مقطوعات موسيقية عربية، وهدفت هذه الفقرة إلى نشر الثقافة والوعي الموسيقي بآلة العود، التي تعد من أقدم الأدوات الموسيقية العربية، والتي ترتكز عليها الكثير من المدارس الموسيقية في الشرق.

وأضافت البلوشي: كما استقطبت فعالية «برنامج الأفلام القصيرة» جميع أفراد العائلة الذين حرصوا على متابعة الأفلام التي تم عرضها خلال هذه الفقرة من أفلام قصيرة وطويلة.

مُنوهة بنقطة مفادها بأن مركز القطارة للفنون أصبح في فصل الصيف وجهة عائلية يهدف إلى توفير فعاليات مميزة للعائلات لقضاء أمتع الأوقات، ويشجعهم من خلال برامجه المتنوعة على تنمية مداركهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، واكتشاف قدرات ومواهب كامنة لديهم وسط بيئة تفاعلية محببة.

طباعة Email