00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جمارك دبي تطلع وفداً من «تسهيل» الشارقة على أفضل الممارسات

■ جانب من اللقاء بين جمارك دبي ومركز «تسهيل» في الشارقة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت جمارك دبي وفداً من مركز استمارات للخدمات «تسهيل» الشارقة، وذلك للاطلاع على أفضل الممارسات والخبرات والتجارب المنفذة في الدائرة.

وتأتي الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثانية بين الطرفين، وتحقيقاً لأهداف خطة جمارك دبي الاستراتيجية لنقل المعرفة، وتبادل الخبرات، ومشاركتها مع المؤسسات الأخرى، بما يخدم الصالح العام.

واطلع الوفد الزائر إلى شرح تفصيلي لمهام عدد من الإدارات، حيث استعرضت إدارة العملاء أهداف الإدارة وكيفية رفع معايير خدمات العملاء، في إطار تعزيز شراكات مبتكرة معهم، وشهد العرض أيضاً معايير الخدمات المقدمة، وشرحاً مفصلاً لقنوات تقديم الخدمات، ورحلة المتعامل مع الدائرة.

في حين قدمت إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي الآليات، التي يتم استخدامها والمقترحات التطويرية لتحسين الإجراءات لديها، وكيفية الخروج بالمبادرات التطويرية، وتحديد أوليات التحسين والمنهجيات المستخدمة في تطويرها، وكيفية ربطها بالأهداف الاستراتيجية للدائرة وحكومة دبي.

كما عرضت إدارة الموارد البشرية في جمارك دبي أسس تقييم الأداء للموظفين، وطرق تحفيزهم، وتم ذلك خلال عرض توضيحي عن إدارة الأداء، ومراحل إدارة الأداء والأهداف الفردية وارتباطها بالأهداف الاستراتيجية، وكيفية صياغة الأهداف الفردية وفق معايير الأهداف الذكية، ودور وإسهامات نظام إدارة الأداء في توجيه الموظفين لتطوير أدائهم، ومجالات التطبيق والفئة المستهدفة وإجراءات مراحل نظام إدارة الأداء الثلاثة المتمثلة في تخطيط الأداء الفردي.

طباعة Email