00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يقع في أم القيوين ويضم 232 مسكناً بكلفة 324 مليون درهم

بدء العمل في مجمع مدينة الشهداء

■ عبدالله بلحيف النعيمي يتابع صب الخرسانة في المشروع | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان عملية صَب أول خرسانة للمساكن في مجمع مدينة الشهداء في أم القيوين، وذلك ضمن جولته التفقدية للاطلاع على سير العمل بالمشاريع الإسكانية التي ينشئها البرنامج للمواطنين في مختلف الإمارات.

وقال المهندس عبدالله بلحيف: شهدنا أول عملية صب خرساني في مجمع أم القيوين الذي يبنيه البرنامج بمدينة الشهداء بأم القيوين لتبلغ نسبة الإنجاز في المشروع 3% شاملة تسوية الأرض وتجهيزها، وسيتم تسليم المشروع بمشيئة الله في موعده المحدد في الربع الرابع من عام 2018.

مجمعات سكنية

وأكد أن البرنامج حريص على إنشاء مجمعات سكنية اجتماعية تساهم في تحقيق التلاحم المجتمعي وتضمن التواصل الإيجابي بين المواطنين من خلال الخدمات والمرافق المصاحبة لهذه المجمعات السكنية، كما أشار النعيمي إلى اهتمام البرنامج بتسليم المواطنين مساكن ذات جودة عالية ومطابقة لمعايير الاستدامة بالإضافة إلى مراعاتها لطبيعة الأسرة الإماراتية، كما أوضح أن البرنامج تبنى مسار المجمعات السكنية حرصاً على إسعاد المواطنين وتلبية احتياجاتهم المختلفة وتماشياً مع مؤشر الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 في سرعة إسكان المواطنين المقدمين على الدعم السكني.

وأكد أهمية حظر العمل أوقات الظهيرة والالتزام بقوانين وزارة العمل فيما يتعلق بضمان سلامة العاملين وذلك للحفاظ على حقوق العمال وزيادة جودة الإنتاج في العمل دون التعرض لسلامتهم، فهم من أولويات البرنامج في المجمعات السكنية .

مجمع أم القيوين

أما مجمع أم القيوين السكني بمدينة الشهداء فقد أشارت المهندسة جميلة الفندي بأنه يضم 232 مسكناً بمدينة الشهداء، وتبلغ قيمة التعاقد للمشروع 324 مليون درهم على مساحة من الأرض تقدر بنحو 830 ألفاً و449 متراً مربعاً.

وأضافت أن المشروع يتميز بموقعه الجغرافي، حيث يقع ما بين شارع الاتحاد وشارع محمد بن زايد، ومن ضمن الخدمات القريبة من موقعه مستشفى الشيخ خليفة ووزارة الشؤون الاجتماعية ومبنى إدارة المرور، ويضم المشروع أربعة نماذج سكنية، هي «ياقوت 7» و«زفير 7» و«زمرد 3» و«زمرد 6» .

طباعة Email