00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تفعيل برنامج «مخطط الإسكان المستدام» في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت هيئة أبوظبي للإسكان وبالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية تفعيل برنامج «مخطط الإسكان المستدام» الذي يدعم خطط توزيع المرافق المجتمعية المستقبلية حسب احتياجات المنطقة وكثافتها السكانية وبما يدعم جدولة القروض ومنح الأراضي فيها.

تأتي هذه الخطوة ضمن منهجية هيئة أبوظبي للإسكان التي تهدف إلى بناء مجتمعات سكنية متكاملة الخدمات وإحياء المدن الجديدة في إمارة أبوظبي.

ويهدف البرنامج إلى تقييم أوضاع المرافق الخدمية في المجتمعات السكنية الإماراتية حيث يعمل على تحديد الأولويات وتقدير التكلفة والميزانيات وتحديد المناطق التي تواجه معوقات في المرافق الخدمية، والتخطيط المستقبلي للخدمات التي يحتاجها المواطن مثل: المستشفيات، والعيادات، والمساجد، والمدارس، ومحطات الوقود، والصيدليات، والمدارس، والبقاليات.

تنمية المجتمعات

ويركز برنامج «مخطط الإسكان المستدام» على تنمية المجتمعات السكنية، ويعرض المواقع والقدرات الاستيعابية، مع المعلومات السكانية الحالية والمتوقعة على شكل خرائط وتحديداً للمناطق المشبعة من ناحية الخدمات. وتتمحور آلية عمل البرنامج على اختيار الحوض وتحديد المدة المطلوبة للدراسة سواء أكانت بتاريخ اليوم أم بعد سنة أم سنتين .

حرص

وقال المهندس علي خليفة القمزي المدير التنفيذي بقطاع التخطيط والمشاريع في هيئة أبوظبي للإسكان: إن الهيئة تحرص على توفير مجمعات سكنية متكاملة تتوفر فيها كل سبل العيش الكريم للمواطنين، وتؤمن لهم كل متطلبات الحياة الهانئة بحيث يتوفر لهم كل ما يحتاجونه في حياتهم اليومية بالقرب من مكان إقامتهم.

طباعة Email