00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نادي تراث الإمارات يشارك في "الملتقى الدولي للشباب" بالمغرب

■ مسؤولون من نادي تراث الإمارات مع البعثة المشاركة في الملتقى | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك نادي تراث الإمارات ممثلاً لدولة الإمارات في فعاليات «الملتقى الدولي للشباب» المقام حالياً بالدار البيضاء بالمملكة المغربية تحت شعار من «أجل شباب متعايش ومبدع» بالشراكة بين جامعة الدول العربية ووزارة المغتربين وشؤون الهجرة المغربية.

وقد رشحت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدولة الإمارات أربعة طلاب من منتسبي نادي تراث الإمارات لتمثيل الوطن في اللقاء الدولي للشباب.

ويحضر الملتقى التي انطلقت فعالياته في الأول من أغسطس الجاري، ويستمر حتى السادس عشر منه، 200 شاب من مملكة المغرب والدول العربية، تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً.

ويهدف الملتقى إلى مد جسور التواصل بين الشباب في الدول العربية، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على ثقافات الدول العربية الأخرى، وغرس روح العمل الجماعي بينهم.

ويسعى وفد نادي تراث الإمارات الذي يمثل الدولة إلى تعريف المشاركين والجمهور المغربي والعربي بثقافة الدولة والعادات والتقاليد والموروث الشعبي للإمارات.

وقد قام طلاب الوفد الإماراتي بتخصيص يوم لعرض الفنون والألعاب الشعبية، وعرض جهود الدولة بغرس وتنمية الهوية الوطنية بين أبنائها، وقد شاركت الوفود العربية بالملتقى أبناء الدولة في الألعاب الشعبية التي لاقت تفاعلاً كبيراً بين الشباب.

وتأتي مشاركة نادي تراث الإمارات في هذا الملتقى الشبابي العربي بالمملكة المغربية الشقيقة في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، وحرص سموه على وجود النادي في الفعاليات والمهرجانات والملتقيات التي من شأنها التعريف بتراث الإمارات الزاخر والمتنوع.

طباعة Email