00
إكسبو 2020 دبي اليوم

1474 شاباً يخضعون لفحص ما قبل الزواج

افتتاح مركز الثلاسيميا في رأس الخيمة نهاية العام الجاري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت منطقة رأس الخيمة الطبية، إجراء فحوص طبية لـ1474 شاباً وفتاةً من المقبلين على الزواج منذ بداية العام الجاري، تحقيقاً لأهداف الدولة لحماية الأزواج من الأمراض الوراثية، وبناء أسرة سعيدة مستقرة.

في المقابل أنجزت مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، مشروع مركز الثلاسيميا الجديد في رأس الخيمة، والذي يعد الأول من نوعه في الإمارة لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 150 مريضاً شهرياً، والمتوقع افتتاحه خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأوضح الدكتور عبدالله النعيمي، مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، أن الفحص الطبي يعتبر إلزامياً للمقبلين على الزواج، سواء للمواطنين أو المقيمين، لتجنب انتقال بعض أهم الأمراض الوراثية والمعدية، ويشمل الحصول على معلومات حول التاريخ المرضي والوراثي للعائلة.

فترة صلاحية

وأشار إلى أن مدة صلاحية الفحص والمشورة قبل الزواج تصل إلى 3 أشهر من تاريخ إصدار التقرير الطبي لكل من الطرفين، وفي حالة كانت النتيجة غير سليمة يجتمع الطبيب المختص بالطرفين معاً لتقديم الإيضاحات عن النتائج وشرح الحالة، والإجابة عن الأسئلة ومعالجة أي مخاوف لديهم.

جهود ناجحة

في المقابل، أنجزت مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، مشروع إنشاء مركز الثلاسيميا الجديد في رأس الخيمة، والذي يعد الأول من نوعه في الإمارة، وثاني أكبر مركز لرعاية المرضى في الدولة، والمتوقع افتتاحه خلال الفترة المقبلة عقب انتهاء توصيل الكهرباء وتركيب الأجهزة والمعدات.

إضافة متميزة

ويعتبر مركز الثلاسيميا الجديد إضافة متميزة لسلسلة الصروح الطبية المنتشرة في أرجاء الدولة والتي تأتي انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتقديم الرعاية الطبية الشاملة لجميع المرضى على أرض الدولة، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمركز 10 آلاف قدم مربعة لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 150 مريضاً شهرياً بالنظام المجاني، ويضم 30 سريراً بالإضافة إلى مختبر متطور خاص بالمركز لفحص المرضى.

طباعة Email