00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الإمارات تحتفي بشباب الوطـن في يومهم العالمي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن معادلة التغيير في الدولة ترتكز على تنمية مبنية على منظومة من القيم يقودها الشباب وتستشرف المستقبل لتحقيق السعادة للجميع.

وقال سموه في تغريدة دونها أمس على حساب سموه في «تويتر» بمناسبة اليوم العالمي للشباب: «معادلة التغيير عندنا: تنمية تقوم على منظومة من القيم ويقودها الشباب وتستشرف المستقبل وتسعى لتحقيق سعادة الجميع».

ومن جانبه اعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شباب الوطن قلبه النابض الذي يتدفق طاقة وحيوية، وهم ثروتنا الحقيقية لرفعة الوطن وتقدمه.

وخاطب سموه الشباب في تدوينة عبر حساب سموه في «تويتر» أمس: أنتم قلب الوطن النابض، الذي يتدفق طاقة وحيوية، وثروتنا الحقيقية لرفعة الوطن وتقدمه. وتابع سموه: «نوجه لشباب وطننا التحية ونشد على أيديهم فهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهم محل رهاننا الدائم». وأضاف سموه: «بهمة شباب الوطن وما يحملونه من روح مفعمة بالطموح والتفاؤل والانتماء سنصل بدولة الإمارات بعون الله إلى آفاق جديدة من الريادة والتميز».

رسالة شباب الإمارات

وفي مناسبة «اليوم العالمي للشباب»؛ نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس على حساب سموه في «تويتر»، مقطعاً تسجيلياً لمجموعة من شباب الوطن، دوّن عليه: «في اليوم العالمي للشباب.. هذه رسالة شباب الإمارات لشباب العالم». وتضمن الفيديو رسائل قدمها الشباب إلى العالم بلغات متنوعة، وفي مقدمتهم كلمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قال فيها: «نحن بنقود الدولة للأمام.. هذا وقتنا بنبدا من الحين»، بينما قالت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة للشباب «تتحدث 4 لغات»: «نحن شباب الإمارات نحترم الجميع بغض النظر عن العرق والجنس والجنسية واحترام الآخرين جزء من حياتنا الجميلة، قيادتنا آباؤنا غرسوا فينا قيماً رسمت ملامحنا اليوم.. نحن شباب الإمارات بقيمنا نتجه لريادة المستقبل.. القيم غالية».

وأضافت معاليها: «التواضع صورتنا وقيمتنا لشباب العالم.. يرفعنا ويعزنا».

قيمنا.. مستقبلنا

أما فيصل العطار الذي يتحدث 3 لغات، فقال في رسالته: «قيمنا الإماراتية هي رسالتنا إلى شباب العالم فهي التي تنقل الصورة الحقيقية لشباب الإمارات وبها نتفاعل مع العالم نحو مستقبل أفضل.. في اليوم العالمي للشباب نتعهد لشباب العالم بتجسيد قيمنا ونشرها وتعزيزها لتتجسد بجميع أفعالنا».

وقالت دبي بالهول التي تتقن 3 لغات: «في عالم سريع التغير مليء بالتحديات نحن شباب الإمارات ملتزمون بنشر قيم التسامح والسلام»، بينما قال مصعب محمد الذي يتحدث 4 لغات: «أخلاقياتنا تجسد معنى الاحترام ومن واجبنا احترام آبائنا وأجدادنا لأنهم هم من غرسوا فينا القيم»، فيما جاء في رسالة شمسة الربيعة التي تتحدث 4 لغات: «نحن الشباب مسؤولون عن أفعالنا ونريد لأفعالنا أن تؤثر بإيجابية على مستوى العالم».

كما تضمن التسجيل رسالات شبابية أخرى منها لميرة المرزوقي التي تتحدث 8 لغات قالت فيها: «نحب أوطاننا ونحب العالم الذي يجمعنا.. نحن الشباب أقوى متحدين.. من قيمنا التمسك بعاداتنا وتقاليدنا»، وأخرى لفاطمة محمد التي تجيد 3 لغات: «الإمارات دولة عظيمة قامت على الاتحاد ونحن شباب الإمارات سنتحد يداً بيد متمسكين بالقيم النبيلة والشغف الذي لا يمكن هزيمته».

من جانبه قال الشاب محمد الشحي «يتحدث 4 لغات»: «اعذرونا إن أخطأنا فثقافة الاعتذار قيمة نتعلم من خلالها أن نتحسن ونتقدم»، في حين وجهت حمدة العوضي التي تتحدث ثلاث لغات «السعادة في إسعاد الآخرين.. سنحرص على إسعاد الشباب حولنا لنسعد أنفسنا وعائلتنا».

2

فبراير 2016 تعيين شما المزروعي وزيرة دولة للشباب

750

مؤسسة تعليمية في الدولة تفتح أبوابها للشباب

34

حاضنة أعمال تستثمر يومياً أفكاراً إبداعيةً

15

برنامجاً لإعداد القيادات الشبابية في الدولة

40

جائزة ومسابقة تعمل على بث روح المنافسة

50

منحة وبعثة توفرها الدولة في جامعات عالمية

طباعة Email