00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الشباب العربي: الإمارات دولتنا المفضلة للعيش

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر الإمارات الوجهة المفضلة للعيش لدى الشباب العربي، حيث تصدرت استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي الذي صدر في أبريل الماضي.

وأعرب 22% من المشاركين في الاستطلاع عن تفضيلهم للعيش في الإمارات، ورأى 23% من المشاركين أن الدولة تعتبر نموذجاً يحتذى به ويرغبون لبلادهم أن تحذو حذوها.

وتركزت أسباب اعتبار الإمارات نموذجاً مفضلاً للعيش بين أوساط الشباب العربي للسنة الخامسة على التوالي، حول الأمن والاستقرار والفرص الاقتصادية.

وتضمن الاستطلاع سؤالاً إلى رواد الأعمال المحتملين من الشباب العرب الذين أعربوا عن رغبتهم بتأسيس مشاريعهم الخاصة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك حول البلد الذي يطمحون لتأسيس مشاريعهم فيه، وجاءت الإمارات في المرتبة الأولى.

وتم إجراء «استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي» بواسطة شركة الاستطلاعات العالمية بين «شوين آند بيرلاند» التي أجرت 3500 مقابلة شخصية خلال الفترة بين 11 يناير و22 فبراير 2016 مع شبان وشابات عرب ينتمون للفئة العمرية بين 18 و24 عاماً، وتم انتقاء المشاركين حصراً من مواطني الدول التي أجري فيها الاستطلاع الذي شمل دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الأردن، وتونس، والجزائر، العراق، وفلسطين، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب، واليمن.

طباعة Email