00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شما المزروعي لـ «البيان»:شباب الإمارات نموذج للعالم

شما المزروعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت معالي شما المزروعي وزيرة دولة للشباب لـ«البيان» بمناسبة اليوم العالمي للشباب، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، يعلمنا ويلهمنا كل يوم، بأفعال تسبق الكلمات، فقد علمنا معنى أن نعطي بلا حدود، وأن نعمل بالقيم ونجود.

 مشيرة إلى أن شباب الإمارات أصبحوا نموذجاً للعالم أجمع. وقالت معاليها إن في هذا اليوم، يتفق العالم على أن الشباب هم المستقبل، وهم الطاقة، والإنتاجية، وبالشباب تكون استدامة التنمية، و«الطريق إلى 2030» شعار هذا اليوم يذكرّنا بما تعمل عليه قيادتنا في كل يوم، حيث تستشرف المستقبل ببصيرة وحكمة، وتعمل مع الشباب لتحقيق أهداف مستدامة تؤثر بإيجابية على العالم.

وأضافت معاليها: في هذه اللحظة تحضرني ثلاث كلمات سمعتها في اجتماع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في اجتماعه الأول مع مجلس الإمارات للشباب، والكلمات الثلاث نفسها سمعتها عند لقائنا مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ثلاث كلمات اختصرت رؤية الدولة، وهي: «الشباب هم المستقبل».

وهنأت معاليها الجميع باليوم العالمي للشباب، مؤكدة أنه جميل أن يجتمع العالم مع الشباب وللشباب، والأجمل في الإمارات أن كل يوم هو يوم للشباب، فشباب الإمارات باتوا نموذجاً للشباب عالمياً، ففي هذه اللحظة، شبابنا يجسدون العطاء في مختلف الميادين، فهم: طلبة يتعلمّون ليبتكروا، موظفون ينتجون ويخدمون.

نبوغ

ولفتت معاليها إلى أن شبابنا على قائمة النوابغ في العالم، فهم خريجون بامتياز من أعرق المؤسسات التعليمية العالمية، وأعضاء في مجالس الشباب يعملون على الاستماع المستدام والتفاعل مع الشباب في مختلف أنحاء العالم، وهم اليوم مهندسون لطاقة المستقبل، ومهندسون في مجال الفضاء وفي طريقهم لاكتشاف المريخ.

وتابعت معاليها: الإمارات قدمت لنا نحن الشباب ما هو أغلى، فهي غرست فينا القيم، قيم نعيشها ونجسدها باستمرار في كل جانب من حياتنا وفي تفاعلنا مع العالم، ونريد من قيمنا نحن الشباب أن تكون رسالة عالمية تعرّف شباب الإمارات للعالم كله، ولنكون نموذجاً وقدوة لشباب العالم بإنجازاتنا وقيمنا.

مستقبل

إلى ذلك أعاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي نشر فيديو لكلمة معالي شما المزروعي متحدثة خلال الاحتفال باليوم العالمي للشباب أخيراً، قالت فيه معاليها: في كل يوم تستثمر أكثر من 34 حاضنة أعمال أفكار شبابنا الإبداعية وتشجعهم على ريادة الأعمال، في كل يوم قيادتنا تلهمنا بالعطاء فالإمارات هي الأولى عالمياً في المساعدات والعمل الإنساني، في كل يوم تغرس فينا قيادتنا أسمى القيم والأخلاقيات، وفي كل يوم نتعلم من آبائنا وأجدادنا معنى التسامح والتعايش والإيجابية ودورنا في نشر هذه القيم، في كل يوم تدعونا دولة الإمارات للمشاركة في مشاريعها الرائدة للعلوم المستقبلية والاستدامة.

وفي كل يوم نتذكر معنى أن نكون عيال زايد، نعم كل يوم منذ ميلاد دولة الإمارات منذ عام 1971، كل يوم هو يوم للشباب وبالمقابل بات شباب الإمارات نموذجاً للشباب عالمياً.

153

حقق هاشتاق #اليوم_العالمي_للشباب أمس 153 مليون مشاهدة عالمياً واحتل المركز الثاني في «ترند الإمارات»، وذلك بمناسبة احتفالات الدولة باليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام.

طباعة Email