00
إكسبو 2020 دبي اليوم

16 ألف معاملة ذكية لـ«زايد للإسكان» في 6 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتقل برنامج الشيخ زايد للإسكان إلى مستوى جديد في تقديم الخدمات، حيث باتت خدماته حكومية ذكية وعصرية تلبي الطموحات التي يسعى إليها البرنامج وتحقق السعادة للمتعاملين، وبلغ عدد الخدمات الذكية التي تم تقديمها من قبل متعاملي البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري 16020.

ويسير برنامج الشيخ زايد للإسكان وفق خطة متكاملة نحو تحقيق إسكان وطني رائد ومستدام من خلال تقديم خدمات نوعية لمتعامليه عبر هواتفهم الذكية وبضغطة زر دون الحاجة إلى تكبد عناء زيارة أفرع البرنامج لإتمام المعاملات، وذلك انسجاماً مع توجهات حكومة الإمارات في التحول الذكي.

وقدم برنامج الشيخ زايد للإسكان منذ أواخر عام 2013 حزمة من الخدمات الذكية لمتعامليه من مقدمي الطلبات والمستفيدين والاستشاريين والمقاولين وذلك عبر هواتفهم المتحركة أينما كانوا ودون الحاجة لزيارة مراكز خدمة المتعاملين بأفرع البرنامج.

ومنذ إنشاء البرنامج والأفكار التطويرية هي من أولويات اهتمام مجلس إدارته، حيث يتم تطبيقها بشكل مستمر ومنها الربط الإلكتروني مع كل الجهات صاحبة العلاقة وتوفير خدمات ذكية للمتعاملين من خلال الهواتف المتحركة مثل خدمة تقديم الطلب ومتابعته وإمكانية الحصول على قرار المساعدة من خلال الهاتف الذكي، فضلاً عن توفير عدد من الخدمات الذكية للفئات الأخرى من المتعاملين كالمقاولين والاستشاريين والذين يعتبرون أهم شركاء للبرنامج.

مواكبة

واستطاع البرنامج أن يستكمل بنجاح الخدمات الذكية الخاصة بالمستفيد ويأتي ذلك من خلال ترجمة واقع المجمعات السكنية إلى حلول ذكية توضع بين أيدي المتعاملين عن طريق «نظام مجمعات زايد» الذي أعيد تصميمه بما يتلاءم مع تطلعات المتعاملين ومعايير التطبيقات الذكية العالمية، ويوفر البرنامج 30 خدمة ذكية مختلفة منها 18 خدمة لمقدمي الطلبات في الاستفسار عن طلب، و12 خدمة لفئة الاستشاريين في تقديم محضر تسليم موقع و3 خدمات للمقاولين في تقديم دفعات المشاريع، وحققت خدمة طلب تجديد مقاول/ استشاري ارتفاعاً بنسبة الاستخدام 60% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وبين البرنامج أن خدمة طلب دفعة حققت ارتفاعاً بنسبة الاستخدام 360% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بعد استلام 6484 دفعة إلكترونية من المقاولين والاستشاريين.

593

طلباً عبر الخدمات الذكية لتجديد مقاول

6484

طلب دفعة تم تقديمها إلكترونياً

579

طلب استلام ابتدائي ضمن الخدمات الذكية

طباعة Email