افتتاح المخيّم الصيفي الأول «مهندس المستقبل»

«كهرباء دبي» تعـزز الابـداع لـدى النشء

سعيد الطاير وجمال بن حويرب خلال افتتاح المخيم الصيفي «مهندس المستقبل» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بحضور جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، المخيم الصيفي الأول «مهندس المستقبل» المخصص للأطفال من عمر 12 إلى 15 سنة، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن معرض «القراءة طاقة إيجابية» في حديقة زعبيل في دبي.

قراءة إيجابية

وأطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، معرض «القراءة طاقة إيجابية»،وحضر الافتتاح، الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف – النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، وخولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة وعدد من موظفي الهيئة.

وقام سعيد محمد الطاير برفقة جمال بن حويرب بجولة في ركن «مهندس المستقبل»، ومعرض «القراءة طاقة إيجابية»، الذي يستمر لمدة عام كامل، ويضم عدداً من الأركان الثقافية والمعرفية منها معرض دائم للكتاب ومنتدى «القراءة طاقة إيجابية» و«عالم معرفة الطفل» وركن «القراءة الذكية» وحائط القراءة الحسي، و«المجلس الإماراتي»، إضافة إلى مقهى ثقافي.

روح الإبداع

ويهدف المخيم الصيفي «مهندس المستقبل»، إلى تعزيز روح الإبداع والابتكار لدى النشء الجديد، وتوفير منصة تثقيفية وتعليمية مميزة للأطفال بقصد تنمية مواهبهم وخبراتهم في مجالات متعددة، وخاصة في مجالات الهندسة والكهرباء الميكانيكية والعلوم والرياضيات، ويتخلله برامج تدريبية متخصصة للأطفال في تنمية مهارات التواصل، وتعزيز روح العمل الجماعي.

وقال سعيد محمد الطاير، إن المبادرة ترمي إلى تعزيز التنمية المجتمعية وغرس روح الابتكار والإبداع لدى النشء الجديد في الدولة، وكمؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً، نتعاون مع العديد من الدوائر والمؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص لترسيخ بيئة معرفية داعمة لتطلعاتنا في تنشئة جيل متفوق وتنمية روح الثقافة والقراءة والمعرفة لدى أفراد المجتمع.

أسلوب حياة

من جانبه، قال جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم: إنَّ معرض «القراءة طاقة إيجابية»، الذي يتزامن مع توجُّهات دولتنا وقيادتنا الرشيدة، يسهم في ترسيخ مفهوم القراءة كأسلوب حياة في دولة الإمارات؛ لبناء مجتمع المعرفة.

 كما إنَّ مبادرة «مهندس المستقبل» التي تقام خلال المعرض تنسجم مع رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار وصناعة المستقبل، وتسهم في إيجاد جيل جديد يتسلح بالمعرفة ومهارات البحث العلمي في مجالات عدة، بما فيها الهندسة والكهرباء الميكانيكية والعلوم والرياضيات، ويقود دولة الإمارات للعبور إلى المستقبل بخطى واثقة.

Email