«القلب الكبير» تُموّل عيادة الرعاية الصحية في مخيم الزعتري

■ تسعى «المؤسسة» إلى رفع المعاناة عن اللاجئين | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة القلب الكبير، عن تمويلها لتشغيل العيادة الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، لتمكين اللاجئين من تلقي خدمات الرعاية الصحية الأولية على مدار 24 ساعة في اليوم.

وتستهدف المبادرة الإنسانية التي أطلقتها مؤسسة القلب الكبير، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية العون الصحي الأردنية، اللاجئين السوريين الأشد احتياجاً للرعاية الصحية في مخيم الزعتري، الذي يستضيف حوالي 79 ألف لاجئ.

وستقدم العيادة الصحية الخدمات الطبية إلى نحو 20 ألف لاجئ، فيما توفر خدمات الرعاية الصحية الأولية إلى أكثر من 14400 مريض، في حين يستفيد من خدمات الصحة الإنجابية ما يقارب 3000 لاجئ، إضافة إلى 2600 شخص ممن يستفيدون من خدمات التغذية.

وقالت مريم الحمادي، مدير حملة «سلام يا صغار»، التابعة لمؤسسة القلب الكبير: «مع مرور أكثر من 4 سنوات على تأسيس مخيم الزعتري، تشكل مسألة توفير مرافق للرعاية الصحية في المخيم مشكلة ملحة. فمن الجدير بالذكر، أن العدد الإجمالي للسوريين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن بلغ 637099 لاجئاً، من بينهم 134051 لاجئ سوري في مخيمي الزعتري والأزرق، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن المفوضية في تموز 2016.»

وأضافت الحمادي: «تأتي هذه المبادرة انطلاقاً من إيمان مؤسسة القلب الكبير بأن الرعاية الصحية حق أساسي من حقوق الإنسان، ويسهم توفيرها للاجئين في حمايتهم من الأمراض التي تزداد فرص حدوثها في المناطق المكتظة.

Email